hit counter script

فن وإعلام

وقفات استثنائية لنجمات عربيات على مسارح عالمية لهذا العام

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٨ - 10:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تختلف الحفلات التي يحييها نجوم ونجمات الوطن العربي في البلدان العربية عن تلك التي يحيونها في الدول الاجنبية. فيبقى التواصل مع الجمهور مختلف وحماس الفنان للقاء مئات الاشخاص من مختلف الجنسيات الذين يجتمعون تحت انغام الموسيقى العربية والاصوات الجميلة بطعم آخر ولا مثيل له.

وفي ما يلي ابرز الحفلات التي احيتها نجمات الوطن العربي في الخارج خلال الاشهر القليلة الماضية:

نجوى كرم:
تعتبر شمس الغنية نجوى كرم اكثر الفنانات العربيات احياء للحفلات والمهرجانات في لبنان والعالم العربي ودول الخارج، حيث تخطّى رصيدها مئات الحفلات الناجحة كان آخرها على مسرح قصر المؤتمرات العريق في باريس وهي ثاني المطربات العربيات بعد السيدة ماجدة الرومي التي تغني للمرة الثانية على هذا الصرح، حيث كُرّمت من قبل وزارة الثقافة الفرنسية وغرفة التجارة الفرنسية وادارة مسرح قصر المؤتمرات.

لم يكن هذا الحفل الوحيد الذي شكّل علامة اكثر من ناجحة لشمس الغنية هذا العام، حيث احيت حفلا كبيرا في شباط الفائت على مسرح سانت دينيز في ولاية مونتريال الكندية يوم 9 فبراير. ويعتبر هذا المسرح التاريخي من اقدم المسارح في هذه الولاية واعرقها حيث تم بناؤه مع بدايات الحرب العالمية الاولى في العام 1915، وهو يتّسع لقرابة الـ 4 الاف شخص. وفي العاشر من الشهر عينه غنّت كرم في قاعة الـ"Oak Ville" في ولاية تورنتو وقد حضرها قرابة الـ 5000 شخص. وتعتبر نجوى اول فنانات العالم العربي التي تقف على هذين المسرحين. وفي نفس الجولة الكندية الاميركية من هذا العام، كان لكرم محطة تاريخية اخرى في 24 فبراير، وهي الوقوف على خشبة مسرح الـ"Park Theatre Monte Carlo"، العالمي كأول تواجد عربي على خشبة هذا المسرح الذي تم بناؤه حديثا في ولاية لاس فيغاس الاميركية، حيث قد تخطّى الحضور الـ 8 الاف شخص.

كارول سماحة:
في خطوات ثابتة هزّت النجمة اللبنانية كارول سماحة ركح قاعة الالومبياد التاريخية في العاصمة الفرنسية باريس، بحفل اسطوري جمع بين الاداء المبهر والحضور اللافت. كارول التي تولي اهتماما خاصة بنشاطاتها الفنية تختار بتأني المسارح التي تقف عليها، والبرنامج والاستعراض التي تودّ ان تقدّمه في كل حفلة او على كل مسرح، وممّا لا شكّ فيه انّ حفل الاولمبياد شكّل بصمة كبيرة في مسيرة سماحة.

احلام:
لم يكن لأحد ان يتخيّل لنجمة خليجية ان تتخطّى حدود وطنها او الخليج بشكل عام، الا انّ النجمة الاماراتية أحلام حوّلت هذه الفكرة الى نمطية مكسورة، وذلك بعد نجاحها الكبير من المحيط الى الخليج لا بل نحو دول الخارج وعلى اعظم مسارح العالم. بين لندن وفرنسا واميركا، حطّت احلام رحالها على مسرح الاوسكار العالمي في ولاية لوس انجلس الاميركية، وهو مسرح الدولبي حيث صنعت التاريخ كأول النجوم العرب الذين يقفون على خشبته. وكرّمت احلام وفقا لذلك من قبل ادارة المسرح خاصة بعد تخطّي الحضور نسبة الـ 4000 شخص في ليلة استثنائية لن ينساها كل من حضر. 

  • شارك الخبر