hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الجسر يدين قرار الكنيست: لوقفة عربية واسلامية تؤكد التمسك بالحقوق

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٨ - 11:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال النائب سمير الجسر: "اني لاعجب من الذين تفاجأوا بالقانون الذي صدر عن الكنيست باعلان اسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي. فاسرائيل كيان احتلال واغتصاب وهي مهدت لذلك منذ سنوات على لسان وزيرة خارجية الكيان في ذلك الحين تسيبي ليفني التي ذكرت في حينه ان اعلان الدولة اليهودية سيستتبع ترانسفير جديد اي تهجير جديد لعرب 1948 اذا لم يكن لكل عرب فلسطين، وعلينا اذا ان ننتظر الاسوأ".

وتابع في بيان: "ان هذا القرار هو نتيجة طبيعية للاحتلال ولتمادي الاحتلال في غيه وعدوانه وقضم الارض ورفس القرارات الدولية في ما يتعلق بحقوق الشعب الفلسطيني وتطبيق القانون الدولي وآخرها اعلان القدس عاصمة لدولة اسرائيل".

واضاف: "ان هذا القرار هو برسم المجتمع الدولي وفي مقدمه الولايات المتحدة الاميركية والاتحاد الاوروبي بل وكل العالم الذي يبرر انحيازه الى جانب اسرائيل بزعمهم انها الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة. فماذا يتبقى من الديمقراطية المزعومة في ظل الدولة القومية للشعب اليهودي. ان هذا القرار هو نتيجة الضعف والهوان العربي وتلهي العرب والمسلمين بضرب اعناق بعضهم بعضا والسكوت عن كل جرائم الاحتلال المتمادية".

وقال الجسر: "ليس المهم ادانة القرار لكن المهم ان لا نسلم به وان نبقى على ايماننا بحقوقنا وان نعمل على ان لا يغير القرار في قناعاتنا بالحقوق الفلسطينية على كامل تراب فلسطين وفي مقدمها حق عودة الفلسطينيين الى ديارهم".

وختم: "ان الرد الوحيد المفيد والناجع هو وقفة تضامنية عربية واسلامية تؤكد التمسك بالحقوق وتعمل على الاخذ بالاسباب وتعد ما تستطيع من قوة لازالة العدوان والاحتلال".

  • شارك الخبر