hit counter script

متفرقات

ولد بوزن 0.8 رطل.. معجزة تعيد رضيعا للحياة

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٨ - 07:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد أربع عمليات إجهاض للسيدة راج نيكيتا، التي تعيش في منطقة حيدر أباد، شرق مومباي الهندية، حملت في طفلها “شيري”، لكن الأطباء فاجأوا الأم بخبر غير متوقع، يفيد بأن فرص بقاء جنينها الجديد على قيد الحياة قليلة؛ بسبب قلة تدفق الدم في شرايينه لعدم اكتمال المشيمة.

وسافر الزوجان إلى مستشفى رينبو للأطفال، حيث تخصص أطباؤه في التعامل مع الولادات المبتسرة، الذين شخصوا وضع الـ”رضيع” بأنه يكافح من أجل البقاء في الرحم، وغير قادر على الحصول على ما يكفي من الأوكسجين والمغذيّات، الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض وزنه بشدة عند الولادة.

وتقول الأم: “قالوا لي يجب أن أتحلى بالإيجابية والصبر، لأنه ما زال هناك وقت للتعامل مع الحالة، لكن نظرا لتجاربي السابقة، كان الخوف والقلق يتملكان مني وقلت للأطباء أنقذوا طفلي بأي ثمن”.

وجاء موعد الولادة، ووضعت الأم طفلها “شيري”، ليتم نقله إلى جهاز التنفس لمدة 15 أسبوعا، لأن حجمه لم يتجاوز 0.8 رطل، واستغرق 38 يوما للوصول إلى 1.1 رطل، أى ما يعادل 500 جرام.

وأوضح الدكتور دينيش كومار تشيلا، الذي كان ضمن الطاقم المشرف على حالة الطفل “شيري”، أن المخاطر عند الولادة كانت عالية، حيث كانت الرئتين غير مكتملتين كما كان هناك خطر من أن يحدث نزيف في المخ والتهابات، بالإضافة إلى مشكلة التغذية.

"روتانا"

  • شارك الخبر