hit counter script

أخبار محليّة

أبو الحسن: المطلوب من "التيار" القليل من التواضع في النبرة

السبت ١٥ تموز ٢٠١٨ - 11:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار النائب هادي أبو الحسن الى ان ما عبر عنه الرئيس المكلف سعد الحريري يعكس نياته الصادقة في عملية تأليف الحكومة ولكن في المقابل هناك محاولات ضغط لانتاج معادلة معينة للتأليف.

واعتبر أبو الحسن في حديث الى برنامج أقلام تحاور عبر صوت لبنان (93.3) ان هناك من يتصرف على قاعدة انه هو الذي يشكل ويقرر ويخلق المعادلات لافتا الى انه على رئيس الجمهورية ميشال عون ان يكون له موقف جريء من الموضوع.

وردا على سؤال عن الحديث عن سقوط التسوية الرئاسية، قال أبو الحسن: ما يعنينا هو ان يبقى البلد وان لا يسقط وان نخرج بتسوية تفيد الشعب الذي ينتظر حكومة تلاقي شجونه كافة، مجددا الدعوة للمسارعة الى تجاوز العقد ومعتبرا ان موضوع سحب التكليف غير منطقي واصفا إياه بالهرطقة، وأضاف: علينا ان نحترم الدستور لناحية ان ليس هناك من مهلة زمنية للتأليف.

وعن حصة التقدمي في الحكومة وما يعرف بالعقدة الدرزية قال أبو الحسن: ان العقدة الدرزية مفتعلة، سائلا اين كان الحزب التقدمي الاشتراكي في موقع المعطل او المعرقل؟

وأضاف: نحن مكوّن أساسي في هذا البلد وخيضت في وجهنا إنتخابات نيابية كان الهدف منها تصغيرنا، لكنّنا خرجنا منها منتصرين. ولم نطلب حقائب سيادية مثلًا، بل طالبنا بحقّ مكتسب.

واذ لفت أبو الحسن الى ان الخطوط ليست مقطوعة بين التيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي، قال إن المطلوب من التيار الحر القليل من التواضع في النبرة فعلى الجميع ان يحترم موقع التقدمي.

  • شارك الخبر