hit counter script

فن وإعلام

اتهام لشاكيرا بتقليد ميريام فارس!

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٨ - 14:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اتّهمت إحدى صفحات مُحبّي الفنّانة ميريام فارس الفنّانة العالمية شاكيرا بتقليد ملكة المسرح في رقصها.

وكشف فيديو نشرته صفحة محبّي ميريام على انستغرام فيديو لرقص شاكيرا في حفلها الأخير بلبنان وهي ترقص بشكل محترف، ليعلّق القائمون على الصفحة قائلين: "تعتبر هذه المرة الأولى في تاريخ شاكيرا الفنّي التي ترقص الرقصة التي اشتهرت بها ميريام فارس منذ سنوات عديدة. هذه الرقصة هي رقصة تقليدية خليجية - عراقية، وتعدّ واحدة من الفنون العديدة التي تساهم ميريام فارس في نشرها بهدف الدمج بين الحضارات المختلفة".

وتابع القائمون: "في آخر جولة قامت بها شاكيرا رقصت هذه الرقصة على الرغم من أنّها لا تعرف أصولها، ولكنّها قدّمتها نسخة طبق الأصل عن بنت بلدها ميريام فارس".

بعد هذا المنشور، انهالت التعليقات من المتابعين خاصة أهل منطقة الخليج، الذين أكدوا أن هذه الرقصة ليست خليجية ولا هي تراثية، بل هي أقرب للرقص الغجري، وأن شاكيرا معروفة بها منذ بداياتها، وميريام هي من تقلدها بشكل مستمر.

والحقيقة أن التطابق الكبير بين الرقصتين يؤكد أن هناك من تقلد الأخرى، ومحبي كل طرف يلقي التهمة على الطرف الآخر بنفس القوة.

ولكننا يجب أن نذكر بأن شاكيرا هي من أبتدعت هذا النوع من الرقص القوي الدراماتيكي على المسرح منذ ظهورها إلى اليوم، وأن ميريام اعتادت بالفعل على تقليد ستايلها وحتى شكلها منذ بداياتها إلى اليوم.

  • شارك الخبر