hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٨ - 14:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد النائب فريد هيكل الخازن ان لبنان يشهد ضائقة معيشية غير مسبوقة في تاريخه الحديث مصحوبة بنسبة بطالة بلغت مستويات باتت تهدد الإستقرار الإجتماعي في البلاد وفِي ظل إفلاس العديد من الشركات وتسريح آلاف العمال والموظفين ، كل ذلك وسط التقاعس في تشكيل حكومة تعالج الأزمة وتتجنب الهاوية التي بتنا على شفيرها.

أضاف الخازن: كنت أتمنى أن تحذو كل مناطق لبنان حذو كسروان وجبيل التي أفرزت قوى سياسية مستقلة بعد الانتخابات حتى تكبر مروحة الخيارات الجديدة لشريحة كبيرة من الناس خارج القوالب الجاهزة التي تفرضها بعض القوى السياسية.
كلام الخازن أتى خلال مقابلة إذاعية اعتبر فيها وبشكل لافت أنه ليس مع المقاومة فحسب بل أنه مستعد للمشاركة شخصياً في مواجهة إسرائيل إذا تسنّى له ذلك مع ضرورة إنجاز توافق وطني حول استراتيجية دفاع وطنية.

وعن سبب تأخر ولادة الحكومة قال الخازن أنه على البعض التعالي عن المصالح الشخصية والإلتزام بالمصلحة العامة.

وختم الخازن قائلاً: لقد تعلّمنا بالتجربة أن لا قدرة لأحد على إلغاء الآخر وقد جرّبنا كل أنواع الحروب وأنهيناها بالجلوس الى الطاولة، أما عن إحتمال إسناد حقيبة وزارية له فأكد الخازن أن الموضوع قيد التداول وأن التشاور دائم مع "التكتل الوطني" والوزير فرنجيه لاختيار الأنسب في هذا الظرف بالذات لتولي المسؤولية الوزارية وأنه مستقل ومتحالف مع كتلة عابرة للطوائف والمذاهب والمناطق في لبنان.

  • شارك الخبر