hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح 5 دروب مشي مؤهلة في بشعلة بتمويل أميركي

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٨ - 14:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت اليوم بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان، وجمعية بشعلة للتنمية خمس دروب مشي مؤهلة في بشعلة.

نظم هذا الحفل بلدية بشعلة وبرنامج تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وجمع أكثر من 100 خبير وأصحاب المصالح في قطاع السياحة الريفية في لبنان.

خلال الحفل، تم الإعلان عن عمر شجر الزيتون المعمر، والذي يناهز ال 2000 سنة بعد تحاليل علمية على 20 عينة مأخوذة من 8 اشجار، اجريت هذه التحاليل في جامعة اريزونا في الولايات المتحدة الأميركية.

تأهيل هذه الدروب والاعلان عن عمر شجر الزيتون، سوف يزيد عدد الزوار والسياح في المنطقة، وسيزيد مدخول السكان المحليين مثل الأدلاء السياحيين ومنتجي زيت الزيتون.

وشدد نائب رئيس البعثة الاميركية ادوارد وايت على "اهمية تشجيع السياحة الريفية كمفتاح اساسي لتطوير الاقتصاد الريفي، وعلى أهمية التعاون مع اصحاب المصالح و القطاع الخاص لتطوير النمو الإقتصادي".

وثمن رئيس بلدية بشعلة رشيد جعجع "اهمية المشروع المنفذ بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية من خلال هذا المشروع، وبشعلة ستنضم الى خارطة السياحة البيئية في لبنان".

قال نائب رئيس الجمعية سامي خوري:"ساهم هذا المشروع بتحقيق حلم الجمعية وبلدة بشعلة، وتم ربط بشعلة من خلال هذا المشروع بدرب الجبل اللبناني".

وأضاف:"من خلال برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان، ساهمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة السياحة في تطوير استراتيجية السياحة الريفية الوطنية عام 2015، كما تعاونت الوكالة الاميركية مع شركاء في مجال السياحية الريفية لدعم التنمية الإقتصادية في الريف البناني، من خلال تطوير دروب مشي وتأهيل بيوت ضيافة وإطلاق مشاريع سياحية جديدة".

 

  • شارك الخبر