hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رشميا احتفلت بعيد مار الياس

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٨ - 11:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إحتفلت بلدة رشميا بعيد مار الياس، بقداس ترأسه الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب ممثلا بالمدبر جوزف جبور، بمشاركة رئيس مقر بطريركية الروم الكاثوليك في عين تراز الارشمندريت انطوان قسطنطين ورئيس دير مار الياس الاب جورج ميماسي والاب شارل ديب مع لفيف من رهبان المدرسة الكبرى.

وحضر الى الدير للمشاركة في القداس وللتهنئة بالعيد كل من: وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل، ممثل وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال وسيم الصايغ، المدير العام للجمارك بدري ضاهر، رئيسة الراهبات المخلصيات الام منى وازن، نجيب السعد ورئيس وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير ورئيس وأعضاء رابطة الشبيبة الرشماوية وممثلو الاحزاب والتيارات السياسية.

وعرض المدبر جبور لـ"سيرة النبي ايليا الذي اشتهر بجرأته وغيرته على عبادة الله الحقيقي وبدفاعه عن الحق وكيف ذهب بأمر الرب الى إمرأة أرملة وفقيرة في صرفت صيدا أي الصرفند حاليا ووقاها من الجوع".

بدوره، شكر الاب ميماسي الرئيس العام للرهبانية المخلصية كما شكر الحاضرين، وقال: "أحببت هذه السنة أن يكون عيدنا مميزا، وأطلب من أبناء رشميا أن يعودوا الى التاريخ وأن يستذكروا الحنين من خلال صورة حية لدير مار الياس الذي بني عام 1730 قبل أن يتهدم في الحرب، وآمل من كل أبناء رشميا والمنطقة أن يسخروا امكاناتهم لاستكمال عملية إعادة اعمار الدير وخصوصا الكنيسة ليعود هذا الدير منارة".

وفي الختام، أقيم ريسيتال ديني في الدير أحيته ابنة رشميا أولغا الكك المشتركة في برنامج The Voice بالاشتراك مع زوجها شربل القاضي. 

  • شارك الخبر