hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

باسيل يستقبل الأسمر ووفداً من حزب 7

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٨ - 13:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على رأس وفد.

بعد اللقاء قال الأسمر:" نقلنا الى الوزير باسيل المعاناة الكبيرة للشعب اللبناني جراء عدم تأليف الحكومة وطالبنا بالإسراع في التأليف على ان يُعين الشخص المناسب في المكان المناسب، وتعيين الاكفاء لنتمكن من النهوض بالبلد من الحالة الصعبة التي يعيشها. نريد حكومة استعادة الثقة بالمسؤول و كذلك استعادة الثقة بالاقتصاد اللبناني وهذا ما عبر عنه أيضا الوزير باسيل".

تابع:" نحن كشعب لبناني وكطبقة عمالية نُعاني الأمرين من انقطاع الكهرباء والماء وتراكم النفايات في الشوارع، وعدم وجود خطط للنقل والإسكان لذلك يفترض ان يكون هناك حكومة استنهاض واعادة الثقة ، وخصوصا الثقة بالاقتصاد اللبناني، ما ينعكس ايجابا على واقع العامل اللبناني الذي يتعرض لمشاكل جمة تبدأ بالمنافسة الأجنبية وتنتهي بعدم زيادة الاجور ما يفترض السرعة بتأليف الحكومة".

والتقى الوزير باسيل وفدا من الهيئة التنفيذية لحزب سبعة برئاسة الأمين العام للحزب جاد داغر الذي أعلن ان البحث تناول موضوع الإسراع في تشكيل الحكومة واهمية تنازل الكتل النيابية عن بعض مطالبها" فالبلد يحتاج الى نظرة براغماتية ولا يجب ان نتصادم في امور قد تكون مهمة للكتل الا انها غير مهمة للبنان".

 كما أعلن داغر أن البحث تناول أيضا القانون الذي وزعه حزب سبعة على جميع النواب حول استعادة الاموال المنهوبة من قبل بعض السياسيين في حال ثبت ذلك، واستردادها لخزينة الدولة عبر لجنة تحقيق واسعة. وقد اكد الوزير باسيل انه مع هذا القانون وستعمل كتلة لبنان القوي على إقراره.

واطلع الوزير باسيل من رئيس وأعضاء الصندوق التعاوني لمخاتير لبنان برئاسة المختار ابراهيم حنا، على برنامج الخدمات التي ستُقدم للمخاتير في لبنان لجهة تقديم تأمين تعويض نهاية الخدمة وبدل الاستشفاء والذي سيبدأ العمل فيه خلال 3 اشهر.

ومن زوار الوزير باسيل سفيرة الإكوادور في لبنان وعدة دول عربية والمقيمة في قطر اللبنانية الأصل إيفون عبد الباقي.
 

  • شارك الخبر