hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

إطلاق برنامج زمالة رواد الديمقراطية في الـAUB

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٨ - 13:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تم إطلاق برنامج "زمالة رواد الديمقراطية لعام 2018" الممول من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) في وزارة الخارجية الأميركية والمقام في لبنان عبر منظمة "World Learning"، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) من خلال مكتب نائب الرئيس للبرامج الخارجية الإقليمية (REP)، في حرم الجامعة.

حضر الحفل مدير الاستشارات المؤسسية في مكتب نائب الرئيس للبرامج الخارجية الإقليمية في الجامعة سامي غريافي، مديرة برنامج زمالة رواد الديموقراطية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مؤسسة World Learning شانتال سعيد المشنتف، منسق ميبي في لبنان شون تنبرنك، كما تضمن الحضور فريق عمل مؤسسة ورلد لورنينغ مايا أبو أنطون، مسؤولة في البرنامج كرستي سليمان، مسؤولة مالية، وكريس معراوي، مساعد في البرنامج. ومن الجامعة حضر كل من تانيا حداد المنسقة الأكاديمية، ونوره خالد منسقة المشروع (REP) وعفيف الطبش مدير البرامج وتطوير المشاريع. وقد تم استضافة موجهي المواضيع إضافة الى 30 ممثلا من المنظمات الشريكة وواحد وعشرون زميل وزميلة من تسعة بلدان من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بناء على مهارات القيادة والجدارة والنشاط المدني، انتقى برنامج LDF واحد وعشرون زميلا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشاركة في البرنامج لمدة ثلاثة أشهر، حيث يكتسبون من خلاله المعارف والمهارات المطلوبة ليكونوا مناصرين في مجتمعاتهم.

يجمع البرنامج أربعة أسابيع من التعليم الأكاديمي، مع ثمانية أسابيع من التدريب العملي المهني، الذي يمكن الزملاء من مواجهة التحديات المشتركة في بلدانهم وتحسين الروابط مع نظرائهم الآخرين في جميع أنحاء المنطقة، وعلى مدى الاسابيع الأربعة المقبلة، سوف يحضر 21 زميلا الدورات الأكاديمية في الجامعة، وهي تتضمن مواضيع حول "فعالية التراسل و التواصل، الحوكمة التشاركية، تحويل النزاع والمشاركة الميدانية الديمقراطية والحوكمة الديمقراطية، القيادة، المشاركة المدنية، تحويل النزاع ومهارات واستراتيجيات التواصل"، كما ستركز الأسابيع الثمانية الأخيرة من البرنامج التدريبي العملي، بحيث سيقوم كل زميل بتطبيق ما تعلمه من خلال مشروع مع منظمة مضيفة يختارها.
 

  • شارك الخبر