hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ورشة عمل لاتحادي بلديات الضنية وهولندا عن وسائل التواصل الإجتماعي

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٨ - 13:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم إتحاد بلديات الضنية، بالتعاون مع إتحاد بلديات هولندا، ورشة عمل بعنوان: "وسائل التواصل الإجتماعي لتسخير مشاركة المواطنين وتشجيع العمل البلدي"، في مقره في بلدة بخعون، في حضور رؤساء بلديات وفاعليات ومهتمين بهذا الشأن.

استهل الخبير في وسائل التواصل الإجتماعي والمشرف على الورشة رالف عون كلمته عن "إستراتيجيات الفايسبوك وإشراك المحتوى"، مشيدا بـ"الإنجازات النوعية والمتطورة لوسائل التواصل، لأنها تكسب ثقة الناس من خلال التجارب وتشاركها، بعكس واقع بقية وسائل الإعلام، فهي مبنية على ثلاثة أطر: المحتوى والتشاركية والتفاعل. فالفايسبوك الأكثر شعبية يعتمد على شريحة واسعة من الجمهور، لذلك فإنه يعتبر قاعدة ناجحة للدعايات، لأن ما يهم في إطاره هو التصور وليس الحقيقة". ثم قدم عرضا عن اختلاف كل وسيلة وقاعدتها وهدفها.

بدوره، عرض رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية "تجربة الإتحاد في هذا المجال، ويعتبر رائدا فيه، من خلال موقعه المتطور جدا والسباق، فهو يتفرد من حيث المضمون في تطبيق مبدأ الشفافية، من خلال تجربته المتمثلة بالبث المباشر للجلسات التي تعقد في الإتحاد، وقد حاز على جائزة الشفافية الوطنية"، مشيدا بـ"أهمية التعاون بين الأعضاء الذين يعملون ضمن منظومة تشاركية لأداء المهام، حيث يمثل العمل بالنسبة لهم هو المهم وليس فقط لمجرد وظيفة أو منصب"، متناولا "إنجازات الإتحاد وإهتماماته بمتابعة القضايا الإنمائية، وتطبيق أهداف التنمية المستدامة ضمن مشاريعه ليكون سباقا في كل المجالات".

  • شارك الخبر