hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

"حراس الجبل"... صفحة خطيرة تدعو للتواصل مع اسرائيل

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٨ - 11:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

"ان النضال قد بدأ من جديد لقيام دولة مسيحية في جبل لبنان، نحن في حراس الجبل لن نهدأ حتى قيامها ومن له اذنان سامعتان فليسمع"؛ من خلال هذه العبارات تسعى صفحة على "فيسبوك" تحمل اسم "حراس الجبل" الى دعوة المسيحيين في لبنان للمقاومة والانتفاضة ضدّ الفلسطينيين والسوريين الموجودين في لبنان وحزب الله.

ويبدو من خلال ما توافر من نشاط على هذه الصفحة تقول إن "حراس الجبل تنظيم يدعو لاستقلال جبل لبنان والتفاهم مع اسرائيل ضد العرب والمسلمين، ويحمل شعار علم فرنسا وعليها صليب "اللورين"، وهو رمز للقوات الفرنسية الحرة المرتبط مع الوطنية الفرنسية وخاصةً في صراعها مع ألمانيا. علما انّ هذا التنظيم ينشط في الولايات المتحدة ومؤخرا في لبنان وعند الشريط الحدودي مع اسرائيل".

وتضيف الصفحة في اوّل منشوراتها: "نحن حراس جبل لبنان المقدس، بالامس حررنا اورشليم وغدا سوف نحرر بيروت ونمضي بالتحرير قدما إلى انطاكيا الحبيبة. هنا لا قيمة للرأي الآخر وسوف يطرد من يعاكسنا خارج صفحتنا كما سيطرد بعدها إلى ما وراء جبل لبنان". واللافت انّها ذات صلة بعدد من الصفحات الاسرائيلية التي تهتمّ بأخبار المسيحيين في اسرائيل.

وتشير الصفحة أيضا الى انّ "كفربرعم قرية مارونية وعائلاتها مارونية، اهلها لم يكونوا يوما عرب ولن يكونوا، ولن نسمح بأن يسلبها العرب من ايادينا بحجة ما يسمى قضية فلسطينية كما سلب سائر جبل لبنان، فوطن الموارنة للموارنة فقط". ويتخلّل الصفحة فيديوهات من قداديس تقام في قرية كفربرعم، والتي كانت تُتلا في اللغة السريانية امام وفود كبيرة آتية من الولايات المتحدة الاميركية.

كما لا تخلو من "مطالبة المسيحيين في لبنان رفع السلاح على غرار حزب الله"، فلفتت احدى المنشورات الى انّ "ما دام هناك فئات مسلحة في لبنان كعصابة نصرالله والاحتلال الفلسطيني، فعلى المسيحيين حمل السلاح للدفاع عن مناطقهم ومقاومة شرّهم".

وتعرِّف الصفحة نشاطها تحت 5 اهداف واضحة، وهي كما اوردتها:

-"اسقاط دويلة حزب الله ومحاكمة حسن نصرالله وأعوانه ".

- "تحرير لبنان من الفلسطينيين والسوريين".

- "اتفاقية سلام مع دولة إسرائيل".

- " قيام دولة مسيحية في جبل لبنان بقيادة ما تبقى من الاحرار الموارنة وتكون هذه الدولة جارة الدولة اليهودية".

- "التعاون العسكري والاقتصادي مع دولة إسرائيل وفتح الحدود بين البلدين ضمن خطة نحددها لاحقا نحن واياهم".

وبرّرت الصفحة دعوتها للمسيحيين في لبنان حمل السلاح، قائلة: "السلاح الغير الشرعي يشرّع لنا حمل السلاح".

واللافت انّ بكل منشور من المنشورات التي يصل عددها الى 15 تستخدم عبارة: "لتبقى لهم الاوكار ولنا قمم الجبال ولنبقى نحن #حراس_الجبل".

هذه الصفحة التي تدعو الى حمل السلاح والى الحرب والى التعامل مع إسرائيل ومن يقف خلفها في لبنان وفي خارجه يجب التنبه الى نشاطهم خصوصا ان هناك جهات في لبنان يبرز اسمهم فيها وهم من مشغليها، لذا على مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية وغيره من الأجهزة المعنية متابعة موضوع هذه الصفحة التي بدأت تظهر في الداخل اللبناني، وهي دخول للعدو الإسرائيلي على الخط عبر صفحات ترويجية وطائفية، وتوقيف من يتعاون معها في الداخل والخارج.

  • شارك الخبر