2018 | 03:34 أيلول 22 السبت
وزير خارجية إيران: إدارة ترامب تهديد حقيقي لمنطقتنا وللسلام والأمن الدوليين | وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: أخبرنا الإيرانيين أننا سنتحرك فورا إذا تعرضنا لأي هجوم حتى لو من قبل وكلائهم وسنرد على الفاعل الأساسي | طعن ثلاثة رضع وبالغين اثنين في مركز لرعاية الأطفال في نيويورك | دونالد ترامب: سأترأس اجتماع مجلس الأمن الدولي حول إيران الأسبوع المقبل | رئيس موريتانيا: الإسلام السياسي أكبر مأساة للعرب وإسرائيل أكثر إنسانية منه | نيكي هايلي: إيران داست على سيادة لبنان | مستشار رئيس الحكومة لشؤون النازحين السوريين نديم المنلا للـ"ال بي سي": عقبات العودة هي في التمويل والضمانات التي على الحكومة السورية تأمينها | ممثلة مفوضية اللاجئين ميراي جيرار للـ"ال بي سي": العودة مرهونة بارادة النازحين السوريين انفسهم | جوني منير للـ"ام تي في": ليس هناك مبادرة فرنسية لحل العقدة الحكومية وانما تحرك للسفير الفرنسي الذي حمل رسالة من ماكرون إلى الرؤساء الثلاثة للاسراع بتشكيل الحكومة | ابي خليل للـ"ال بي سي" عن ازمة الكهرباء: وزارة المال حجزت الاموال وهي في اطار تحويل السلفة الى مؤسسة كهرباء لبنان | مصادر ديبلوماسية فرنسية للـ"ام تي في": فرنسا لا تملك خريطة طريق لحل أزمة التشكيل والرئيس ماكرون لن يلتقي الرئيس عون ضمن الجمعية العمومية للامم المتحدة | مصادر الـ"ام تي في": الرياشي لم يتناول موضوع تشكيل الحكومة مع الرئيس عون ولم يكن موفدا من جعجع ولم يحمل اي رسالة من معراب |

"حراس الجبل"... صفحة خطيرة تدعو للتواصل مع اسرائيل

خاص - الخميس 19 تموز 2018 - 11:17 - ليبانون فايلز

"ان النضال قد بدأ من جديد لقيام دولة مسيحية في جبل لبنان، نحن في حراس الجبل لن نهدأ حتى قيامها ومن له اذنان سامعتان فليسمع"؛ من خلال هذه العبارات تسعى صفحة على "فيسبوك" تحمل اسم "حراس الجبل" الى دعوة المسيحيين في لبنان للمقاومة والانتفاضة ضدّ الفلسطينيين والسوريين الموجودين في لبنان وحزب الله.

ويبدو من خلال ما توافر من نشاط على هذه الصفحة تقول إن "حراس الجبل تنظيم يدعو لاستقلال جبل لبنان والتفاهم مع اسرائيل ضد العرب والمسلمين، ويحمل شعار علم فرنسا وعليها صليب "اللورين"، وهو رمز للقوات الفرنسية الحرة المرتبط مع الوطنية الفرنسية وخاصةً في صراعها مع ألمانيا. علما انّ هذا التنظيم ينشط في الولايات المتحدة ومؤخرا في لبنان وعند الشريط الحدودي مع اسرائيل".

وتضيف الصفحة في اوّل منشوراتها: "نحن حراس جبل لبنان المقدس، بالامس حررنا اورشليم وغدا سوف نحرر بيروت ونمضي بالتحرير قدما إلى انطاكيا الحبيبة. هنا لا قيمة للرأي الآخر وسوف يطرد من يعاكسنا خارج صفحتنا كما سيطرد بعدها إلى ما وراء جبل لبنان". واللافت انّها ذات صلة بعدد من الصفحات الاسرائيلية التي تهتمّ بأخبار المسيحيين في اسرائيل.

وتشير الصفحة أيضا الى انّ "كفربرعم قرية مارونية وعائلاتها مارونية، اهلها لم يكونوا يوما عرب ولن يكونوا، ولن نسمح بأن يسلبها العرب من ايادينا بحجة ما يسمى قضية فلسطينية كما سلب سائر جبل لبنان، فوطن الموارنة للموارنة فقط". ويتخلّل الصفحة فيديوهات من قداديس تقام في قرية كفربرعم، والتي كانت تُتلا في اللغة السريانية امام وفود كبيرة آتية من الولايات المتحدة الاميركية.

كما لا تخلو من "مطالبة المسيحيين في لبنان رفع السلاح على غرار حزب الله"، فلفتت احدى المنشورات الى انّ "ما دام هناك فئات مسلحة في لبنان كعصابة نصرالله والاحتلال الفلسطيني، فعلى المسيحيين حمل السلاح للدفاع عن مناطقهم ومقاومة شرّهم".

وتعرِّف الصفحة نشاطها تحت 5 اهداف واضحة، وهي كما اوردتها:

-"اسقاط دويلة حزب الله ومحاكمة حسن نصرالله وأعوانه ".

- "تحرير لبنان من الفلسطينيين والسوريين".

- "اتفاقية سلام مع دولة إسرائيل".

- " قيام دولة مسيحية في جبل لبنان بقيادة ما تبقى من الاحرار الموارنة وتكون هذه الدولة جارة الدولة اليهودية".

- "التعاون العسكري والاقتصادي مع دولة إسرائيل وفتح الحدود بين البلدين ضمن خطة نحددها لاحقا نحن واياهم".

وبرّرت الصفحة دعوتها للمسيحيين في لبنان حمل السلاح، قائلة: "السلاح الغير الشرعي يشرّع لنا حمل السلاح".

واللافت انّ بكل منشور من المنشورات التي يصل عددها الى 15 تستخدم عبارة: "لتبقى لهم الاوكار ولنا قمم الجبال ولنبقى نحن #حراس_الجبل".

هذه الصفحة التي تدعو الى حمل السلاح والى الحرب والى التعامل مع إسرائيل ومن يقف خلفها في لبنان وفي خارجه يجب التنبه الى نشاطهم خصوصا ان هناك جهات في لبنان يبرز اسمهم فيها وهم من مشغليها، لذا على مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية وغيره من الأجهزة المعنية متابعة موضوع هذه الصفحة التي بدأت تظهر في الداخل اللبناني، وهي دخول للعدو الإسرائيلي على الخط عبر صفحات ترويجية وطائفية، وتوقيف من يتعاون معها في الداخل والخارج.