hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

في روميه... احياء حفل اليوم العالمي لمعاملة السجناء

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٨ - 18:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لمناسبة اليوم العالمي لمبادئ الامم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء والمعروفة بقواعد نيلسون مانديلا الذي يصادف في 18 من شهر تموز من كل عام.
نظم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة / المكتب الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا بالتعاون المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بتاريخ اليوم 18/7/2018 في السجن المركزي في رومية، حفلاً لهذه المناسبة بغية تعزيز الوعي عن اهمية الظروف الإنسانية في السجن، والتأكيد على ان العمل فيه هو رسالة اكثر من كونه محرد مهنة.
حضر الحفل قائد سرية السجون المركزية العقيد محمد دسوقي، السيدة رينيه صباغ منسقة البرامج في مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في بيروت، السيدة ميرنا ابو حبيب مسؤولة برامج العدالة الجنائية في مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في القاهرة، مدير مديرية السجون في وزارة العدل القاضي رجا أبي نادر، السيدة ريتا بتريلي المستشارة القانونية في السفارة الايطالية، مساعدا قائد السرية العقيد ماجد الايوبي والعقيد سهيل الكيلاني ، الرائد يوسف الزعتري والنقيب فلادي الشربجي من ضباط لجنة مناهضة التعذيب في قوى الامن الداخلي، ورؤساء المباني وعدد من الضباط والرتباء.
بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، وقد القى العقيد دسوقي كلمة رحب فيها بالحضور، واكد على حرص المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بشخص اللواء عثمان على تحسين الظروف الحياتية في السجون، كما شكر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والسفارة الايطالية على هذه المبادرة.
وكانت كلمتان للسيدة ميرنا ابو حبيب والقاضي رجا ابي نادر تناولتا تعريف عن مبادئ نيلسون مانديلا وتطرقتا الى القواعد التي تؤكد أن جميع السجناء يجب أن يعاملوا باحترام وأن لا يتعرضوا إلى التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية واللاإنسانية.
وفي الختام قدم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة هبة عبارة عن مركبة آلية مبردة ومخصصة لتوزيع الطعام على مباني سجن رومية.  

  • شارك الخبر