hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

افرام من ضّمان جونية: أين الإنتاجيّة والبطاقة الصّحيّة؟

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٨ - 16:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

البطاقة الصحيّة، تسهيل الخدمات وزيادة الإنتاجيّة، أولويات سأل عنها نائب كسروان الفتوح وجبيل عضو كتلة "لبنان القوي" النائب المهندس نعمة فرام، الذي جال اليوم برفقة زميله في التكتل النائب روجيه عازار على مركز الضمان الصحيّ الاجتماعي في جونيه متفقداً سير العمل.

افرام أكدّ أن التحدّي الأكبر يكمن في إنعاش إنتاجيّة الدولة وفاعليّة مؤسّساتها التي تعاني من فائضاً في موظفيها ونقصاً في أماكن مناسبة، ما يرتّب تراجعاً في الإنتاجيّة وزيادة في الأعباء على كاهل الدولة. وسأل عن مصير البطاقة الصحيّة ليأتيه الجواب بأنها قيد التجميد، فما كان منه إلا أن وعد بمتابعة الملف ومساندة مجلس إدارة الضمان على تفعيل عمله.

النّائب روجيه عازار، من جهته، دعا إلى زيادة المدخول بالتّوازي مع رفع الإنتاجيّة مطالباً بتجميد نظام المياومين.

أما مدير مكتب صندوق الضمان الصحيّ الاجتماعي في جونية الدكتور جان بطرس فكشف أن المكتب يؤمن خدمات لحوالي 44 ألف مضمون، ويعتبر ثاني أكبر مركز في لبنان، ويضم 22 موظفاً فقط. وذكر أن العمل جارٍ مع وزارة المهجّرين لتحويل فائض موظفيها لمؤازرة موظفي الضمان، مطالباً برفع العدد من 22 إلى 50 موظفاً. كما طالب النّائبين افرام وعازار بضرورة العمل الجدّي لوقف مسلسل إذلال النّاس وتسريع مهل الدّفع، كاشفاً أنّ الضّمان يملك إحصاءاتٍ عن الأمراض المزمنة الّتي ارتفعت نسبتها بشكلٍ ملحوظ جدًّا.

وقد أجمع الحضور على سلسلة اقتراحاتٍ رامية إلى النّهوض بآليّة عمل الضّمان عن طريق:

1. تدريب مدفوع للطلاب تتقدّم الجامعات بطلبه.

2. إجراء مباراة مناطقيّة تمّت الموافقة عليها في مجلس الخدمة المدنيّة.

3. إدخال نظام المكننة أو ما يُعرَف بالحوكمة الإلكترونيّة.
وخلال الجولة في أقسام المركز، استمع النّائبان افرام وعازار إلى شكاوى النّاس الّذين ينتظرون لساعاتٍ.
 

  • شارك الخبر