hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اجتماع للجنة العربية لوضع برنامج المنتدى العربي لحوكمة الانترنت

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٨ - 14:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد اليوم، في مبنى الأمم المتحدة - الإسكوا، اجتماع اللجنة العربية المعنية بوضع برنامج الاجتماع السنوي الموسع الخامس للمنتدى العربي لحوكمة الانترنت. وكان قد سبق الاجتماع، إستشارات مفتوحة لجميع أصحاب المصلحة يومي الأثنين والثلاثاء المنصرمين.

ويهدف اجتماع اللجنة العربية إلى التعاون الفني من أجل وضع هيكلية وتفاصيل البرنامج الخاص بالمنتدى السنوي وفقا للميثاق والإطار المرجعي للمنتدى العربي لحوكمة الانترنت الذي سيعقد قرابة نهاية العام 2018 في إحدى الدول العربية المضيفة.

افتتح الإجتماع الدكتور حيدر فريحات ممثلا الأمين التنفيذي للاسكوا الذي أوضح "ارتباط عمل المنتدى الوثيق بمسار التنمية المستدامة وعرض المراحل التي مر بها المنتدى العربي لحوكمة الانترنت بكافة دوراته والنجاحات الذي حققها هذا المنتدى".

والقى أيمن الشربيني كلمة حول مسار عمل مبادرة تطوير المنتدى التي ادارتها الأسكوا وجامعة الدول العربية على مدار العامين المنصرمين ونتج عنها مخرجات: ميثاق المنتدى وخارطة الطريق الإقليمية لحوكمة الانترنت في العقد المقبل".

والقى الضوء على مداولات المكتب التنفيذي للمنتدى التي ترأسها في اليوم السابق والمشاورات حول المخطط التنفيذي في السنوات القادمة من قبل الإسكوا وجامعة الدول العربية.

وعرضت ميرنا بربر من الاسكوا المواضيع المقترح مناقشتها خلال المنتدى الخامس والتي بلغت سبعة مواضيع، استنادا لخارطة الطريق التي جرت حولها مشاورات عامة في نهار الاثنين المنصرم.

بعد ذلك ترأس الإجتماع رئيس اللجنة العربية لبرنامج المنتدى شارل شعبان والقى الضوء على نتائج المشاورات والمناقشات الفاعلة حول كافة المواضيع المطروحة في برنامج عمل الإجتماع.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الحاضرين فاق ثلاثين مشاركا من دول عربية مختلفة، وحضر من الجمهورية اللبنانية عضوي اللجنة الاستشارية عن وزارة الاتصالات رئيسة مصلحة العلاقات وصيانة الاتصالات الدولية في الوزارة إيفون سليمان وعن هيئة أوجيرو رئيسة مكتب التعاون الدولي زينة بو حرب، سيستمر الاجتماع لفترة يومي الأربعاء والخميس وسيختتم في إجتماع للمكتب التنفيذي.
 

  • شارك الخبر