hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

غولدن ستايت ووريرز يمدد عقد مدربه ستيف كير

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٨ - 13:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن نادي غولدن ستايت ووريرز حامل لقب الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، أنه مدد عقد مدربه الحالي ستيف كير الذي قاده لإحراز ثلاثة ألقاب في غضون أربعة أعوام.
ولم يكشف النادي عن مرتب كير أو مدة العقد الجديد، ولكن وفقا لبعض المصادر سيصبح واحداً من أعلى المدربين أجراً في الدوري.

 وأشار المدير العام لووريرز بوب مايرز في بيان إلى أن كير (52 عاماً) سيقود الفريق "في الأعوام المقبلة".

وتابع "نحن مسرورون للتعاقد مع كير. تحت إدارته حالفنا الحظ بالفوز بثلاثة ألقاب للدوري في أربعة أعوام، وقدرته على الانصهار في جميع نواحي عمله هي بدون أدنى شك إحدى الأمور الأساسية في نجاحه".

وختم "إنه مدرب عظيم وقبل كل شيء إنسان رائع".

ويأتي قرار تمديد عقد كير بعدما كان أعلن النادي عن تمديد عقد لاعبه كيفن دورانت الذي اختير أفضل لاعب في الموسمين الماضيين في الدور النهائي.

وكان كير رفض عرضاً من فريق نيويورك نيكس للإشراف عليه عام 2014، وانضم إلى ووريرز لمدة خمسة أعوام مقابل 25 مليون دولار.

ومنذ وصوله إلى مقاعد التدريب، ساهم كير في الصعود الصاروخي لفريقه في الدوري، وانضم إلى النادي المغلق للمدربين الذين فازوا بلقب الدوري ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الأولى من مسيرتهم التدريبية، مع فيل جاكسون الذي قاد شيكاغو بولز للتتويج أعوام 1991 و1992 و1993، وجون كوندلا مع ليكرز مينيابوليس (لوس أنجليس ليكرز حالياً) أعوام 1949 و1950 و1951.

ويتضمن سجل كير في الأدوار الإقصائية "البلاي أوف" 63 فوزاً مقابل 20 خسارة، وهو أعلى معدل من الانتصارات في تاريخ الدوري بين المدربين الذين أشرفوا على الأقل على 25 مباراة في هذه الأدوار.

وحقق فريق ووريرز معدل 58 فوزاً وأكثر في الدوري العادي خلال الأعوام الأربعة مع كير، ليسير على خطى أندية بوسطن سلتكس وميلووكي باكس وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز ولوس أنجليس ليكرز التي سبق لها أن حققت مثل هذا الانجاز.

وقاد كير فريقه الحالي إلى 265 فوزاً مقابل 63 خسارة، وهو أفضل معدل في تاريخ الدوري في خلال أربعة أعوام.

وكما في مسيرته التدريبية، أصاب كير نجاحاً كبيراً كلاعب ففاز باللقب ثلاث مرات مع شيكاغو بولز عندما كان يلعب إلى جانب النجم السابق مايكل جوردان، ثم مرتين مع سان أنطونيو سبيرز.
 

  • شارك الخبر