hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

توزيع شهادات تدريب وإرشاد زراعي بمجال الادارة المتكاملة للموارد المائية

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٨ - 16:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفل صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ESFD وشركة موريس حبيقة للتجارة والزراعة، بتوزيع شهادات للدفعة الاولى من المزارعين الذين شاركوا في برنامج الارشاد الزراعي في مجال الادارة المتكاملة للموارد المائية وعددهم 84 مزارعا، من قرى باتر ومعاصر الشوف والباروك.

وأوضح بيان للصندوق، أن "هذا التدريب يأتي ضمن برنامج الإرشاد الزراعي الذي ينفذه الصندوق بتمويل من الاتحاد الأوروبي والذي يستهدف حوالي 520 مزارعا موزعين على نحو 46 بلدة، في مناطق الضنية، وغرب بعلبك، وجبل عامل، والشوف الأعلى بالاضافة الى الهرمل وعكار. وينفَّذ هذا المشروع بالتعاون مع شركة موريس حبيقة في ما يتعلق بالادارة المتكاملة للموارد المائية، وشركة دبانة للزراعة بالمسائل المتعلقة برفع انتاجية ومردودية بساتين الكرز والتفاح".

وأشار الى أن "البرنامج يرمي الى المساهمة في رفع مستوى المعيشة في المناطق الزراعية وزيادة الدخل وخلق فرص عمل، وذلك من خلال تعزيز الكفاءة الانتاجية الزراعية للمزارع وتحسين نوعية الانتاج ليتلاءم مع متطلبات الاسواق المحلية والخارجية، بالاضافة الى تحفيز المزارعين على الاستخدام الامثل للموارد الطبيعية والحفاظ على التوازن البيئي".

ولفت الى أن "المشروع الذي تبلغ قيمته نحو 248 ألف يورو، يندرج ضمن إطار برنامج "النهوض بالاقتصادات المحلية في لبنان-RELOC" الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي ينفذه صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ESFD". 

  • شارك الخبر