hit counter script

أخبار محليّة

فريد البستاني: الشارع الدرزي متنوع ويحق لارسلان بوزير

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٨ - 10:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر عضو تكتل لبنان القوي، النائب فريد البستاني أنّ التوازن بين القوى السياسيّة يؤخر عمليّة التشكيل، والتنسيق بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري سينعكس إيجابيّاً على عمل الحكومة الجديدة. وكشف البستاني أنه هناك محاولة لاستنساخ الحكومة السابقة لأنّها أكثر الحكومات انتاجا.

وقال البستاني في حديث لـ"المستقبل": "الإنتخابات أكدّت أن تكتل لبنان القوي يمثل 55 بالمئة من المسيحيين مقابل 33 بالمئة للقوات".
وأَضاف: "المسيحيون سيكونون ممثلين في الحكومة مع 4 وزراء للقوات ووزير لكل من الكتائب والمردة". واعتبر البستاني أنّ رئيس تكتل "لبنان القوي" جبران باسيل لا يكمّل رئيس الجمهوريّة وحصتي "لبنان القويّ" ورئيس الجمهورية منفصلتين.
في موضوع العقدة الدرزيّة، قال البستاني: "رئيس اللقاء الديمقراطي النائب سابق وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال إرسلان وحدهما قادران على حلّ العقدة الدرزيّة"، مضيفا: "الشارع الدرزي متنوع الاتجاهات السياسية لذا من الضروري تمثيل كتلة النائب إرسلان في الحكومة بوزيرٍ درزيّ".
هذا وكشف فريد البستاني أنّ علاقة الرئيس الحريري مع باسيل جيّدة وقد اجتمعا في باريس الاسبوع الماضي.
في الموضوع الدولي، ختم البستاني بأنّ قمة هلسنكي ستنعكس إيجابيّاً على لبنان إذا توافق الرئيسان فلاديمير بوتين ودونالد ترامب على ملف عودة اللاجئين
 

  • شارك الخبر