hit counter script

أخبار محليّة

عون لم يُحدّد مهلة لتشكيل الحكومة... لأن الأمر "مخالف للدستور"

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٨ - 06:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عادت الحرارة إلى خطوط التواصل من أجل تعبيد الطريق أمام تشكيل الحكومة، توّجها الرئيس المكلّف سعد الحريري أمس بالإعراب عن تفاؤله وعن الحاجة إلى «بعض الوقت»، مع التأكيد على أن التواصل «مستمر مع الجميع.. وأن الجو أحسن ممّا كان عليه الأسبوع الفائت». فيما تحدّث الموفد الرسمي عن التيّار «الوطني الحر» الوزير السابق الياس بو صعب عن «بداية حلحلة» بعد عرض للعُقد الحكومية مع وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس خوري.

وفي الوقت الذي نفت فيه أوساط بعبدا ما تردّد في بعض وسائل الإعلام عن أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حدّد فترة سماح أو مهلة لتشكيل الحكومة ليعمد بعدها إلى تكليف شخصية أخرى لتشكيل الحكومة، مؤكدة لـ«المستقبل» أن عون «يحترم الدستور ولن يخالفه وهذا الأمر مخالف للدستور»، قال الرئيس المكلّف في دردشة مع الصحافيين: «أنا رئيس الحكومة المكلّف وأنا أشكّل الحكومة بالتوافق مع رئيس الجمهورية وكل الأحزاب والكتل ممثّلة في الحكومة، وبناء على ذلك أقوم باتصالات وبنتيجتها أقابل الرئيس عون ونتشاور ونصدر التشكيلة الحكومية».

وأكد الحريري «العمل من خلال التواصل الهادئ على تكوين مناخ إيجابي، والتوصّل إلى تهدئة الخطاب السياسي الأسبوع الفائت بين «القوّات» و«التيّار» ما يؤدّي إلى نتائج إيجابية بشكل أفضل». أضاف: «الكل في جو إيجابي وسألتقي رئيس الجمهورية قريباً. أنا متمسّك بحكومة وفاق وطني يتمثّل فيها الجميع». موضحاً أن "لا شيء يمنع من لقاء الوزير جبران باسيل. نحن لسنا متخاصمين بل على العكس ليس هناك تباعد".

  • شارك الخبر