hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

مسلسل التشكيل مستمر... والأبطال لم يفوزوا بأدوارهم بعد

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٨ - 06:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إنطلق الأسبوع من دون إيجابيات على خط تشكيل الحكومة. فالمطالب لا تزال ذاتها، أما الرئيس المكلّف سعد الحريري فسيحاول خلاله تحقيق خرق ما عبر تقديم تشكيلة إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لبحثها مع كل الفرقاء، وذلك على الرغم من عدم رضا البعض على هذه التشكيلة التي لم ينالوا فيها مطالبهم بعد.

مصادر مطلعة على التشكيل تؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، أنّ ما يسمى بالعقدة المسيحيّة لن تُحَل سوى عبر تواصل رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع المباشر مع رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل، لأنّ الاتصالات منقطعة على الصعيد الحكومي، ولا حلّ سوى بتواصلهما لتحديد المطالب والحلول. وتشير إلى أنّ "القوّات" خفّضت سقف مطالبها مكتفية بالحصول على 4 وزارات شرط أنْ تكون بينها وزارات خدماتيّة أساسيّة، وفي المقابل، تخلّت عن الوزارة السياديّة وعن نيابة رئاسة الحكومة.
وتشدّد المصادر على أنّ "القوات" متعاونة مع الرئيس المكلّف سعد الحريري في تشكيل الحكومة ومتوافقة معه على أكثر من نقطة، ولكن عندما يطال الأمر تمثيلها وحجمها فهي ترفض البحث في هذا الأمر، معتبرة أنّ العمل ينصب اليوم لدى الحريري على إزالة العقبات وتفكيكها عبر وضع كل عقبة على الطاولة ووضع أكثر من احتمال لها وعرضها على الفرقاء المعنيّين بها.
وتأسف المصادر لما يحصل في موضوع الحكومة والمحاصصة، مشيرة إلى أنّ الانتخابات أفرزت أحجاماً واضحة ويجب الالتزام بها وعندها تُحلّ المشكلة.
 

  • شارك الخبر