hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المعلوماتية المهنية أعلنت إنشاء الاتحاد اللبناني للمعلوماتية والاتصالات

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٨ - 20:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA حفل عشاء في فندق "لو رويال" - ضبيه، حضره النواب نقولا صحناوي، فادي سعد، نديم جميل والياس حنكش، ممثل النائب سامي الجميل كابي سمعان، مدير عام وزارة الاتصالات ناجي أندراوس، مدير عام هيئة "اوجيرو" عماد كريديه، عدد من أصحاب الأختصاص ورجال الأعمال وأهل الصحافة وأعضاء الجمعية.

وأعلن رئيس الجمعية كميل مكرزل عن إنشاء الاتحاد اللبناني للمعلوماتية والاتصالات ليكون "منبر جميع فاعليات المعلوماتية في لبنان والمنضوي ضمن الهيئات الأقتصادية، وليكون المحاور الأساسي للدولة اللبنانية في كافة المشاريع المستقبلية ولا سيما الحكومة الإلكترونية التي ستكون مفصلا هاما من البرنامج الوزاري للحكومة العتيدة".

وكرمت الجمعية، خلال الحفل، مدير عام "اوجيرو" الذي "استطاع تحقيق نقلة نوعية في قطاع الاتصالات خلال فترة وجيزة، وهو بذلك يستحق إعلانه رجل العام Man of the year 2018".

كما كرمت مدير عام الاتصالات الذي "قدم ولا يزال الكثير، وكان له عبر سنوات طويلة الفضل في دعم القطاع وتطوره".

وجاء تكريم الرئيس السابق لجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان (PCA) وأحد مؤسسي الجمعية الأوائل جلال فواز، "عربون شكر وتقدير لما قدمه خلال مسيرته الطويلة: Recognition for Lifetime Achievement in ICT".

كذلك، تم تقديم ثلاث دروع امتياز الى كل من :
- مدير عام شركة Born Interactive فادي صباغة:
Outstanding Performance in New Media &Online Services (2018)

- مدير عام شركة Tecomsa محمد دياب:
Outstanding Value Added Services For Telecom (2018)

- مدير عام شركة Scriptr ربيع نصار:
Outstanding International Platform for IOT Applications (2018)

وقال مكرزل: "إن الجمعية لن توفر جهدا لاجل تطوير قطاعي المعلوماتية والاتصالات في لبنان، وستعمل بكل قوة كي تواكب الثورة التكنولوجية العالمية لنبقى سائرين في طريق الحداثة والمعاصرة، مما يعيد التألق للبنان ومكانه الريادي في المنطقة والعالم".  

  • شارك الخبر