hit counter script

أخبار محليّة

الحريري استقبل نائبة فرنسيي الخارج وأهالي موقوفي بحنين

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٨ - 15:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ظهر اليوم في "بيت الوسط"، النائبة عن فرنسيي الخارج لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا اميليا لاكرافي والنائب الرديف جوزيف مكرزل.

بعد اللقاء، قالت لاكرافي: "بحثنا مع الرئيس الحريري في تحضيرات الجولة التي ستقوم بها وزيرة المساواة بين الرجل والمرأة الفرنسية الى عدد من دول الشرق الاوسط والتي ستبدأها من لبنان بدعم من الرئيس الحريري، وهدف هذه الجولة هو وضع تقرير عن وضع المساواة بين الرجل والمرأة. نحن نعلم ان هناك جهودا كبيرة تبذل في هذا الاتجاه ونحرص على إظهارها، وشكرنا الرئيس الحريري على دعمه في هذا الاطار".

أضافت: "كما تطرق البحث الى موضوع اللاجئين السوريين وملف مدارس الليسيه الفرنسية في لبنان، وابدى الرئيس الحريري دعمه الكامل لأي حل قبل انطلاق العام الدراسي المقبل".

واستقبل الرئيس الحريري رئيسة بعثة مراقبة الانتخابات العضو في البرلمان الاوروبي ايلينا فالنتشيانو، في حضور سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن واعضاء البعثة الذين كانوا تابعوا سير الانتخابات النيابية في لبنان وعدد من الدول في الخارج.

وتسلم الرئيس الحريري من رئيسة البعثة التقرير النهائي للجنة عن مراقبة الانتخابات.

كما التقى النائب عثمان علم الدين مترئسا وفدا من اهالي موقوفي بحنين، بحضور الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير.

وقد شكر الوفد الرئيس الحريري على الجهود المتواصلة التي بذلها لتأمين محاكمة عادلة وسريعة لابنائهم. كما شكر قيادة الجيش اللبناني.

  • شارك الخبر