hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إتحاد بلديات الضنية شارك في اجتماع منظمة المدن المتحدة في ستراسبورغ

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٨ - 13:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية إجتماعا في مكتبها التنفيذي الأول لعام 2018 في مقر البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، في حضور ممثلين عن الأمانة العامة للمنظمة، ومندوبين محليين، وممثلين عن منظمات دولية وشرق أوسطية، ومثل لبنان في الإجتماع رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية.

وناقش المجتمعون سبل متكاملة ومنسقة للوصول إلى خطة عمل 2018، والعمل مع المنظمات الإقليمية في سائر أنحاء العالم، كما ناقشت لجنة الإدارة المالية في المنظمة الهيكلية المالية الحالية ورسوم العضوية للمنظمة.

وقدم ممثلو الإدارات الوطنية والمحلية المختلفة آراء عن مستجدات تحقيق "هدف التنمية المستدامة 11"، الذي نتج عن حوار "المدن المستدامة" بشراكة مع موئل الأمم المتحدة، والتقرير الذي نتج عن مناقشة مختلف البلدان للمشاكل التي واجهتها والحلول التي وجدت في ما يتعلق "الهدف 11"، وسوف يرفع التقرير إلى منتدى الأمم المتحدة السياسي في تموز 2018.

ثم كان اجتماع أعضاء مجالس السياسات في المنظمة مع ممثلين عن وزراء ورؤساء بلديات شاركوا في الإجتماع، من أجل إجراء تحليل للوضع الراهن ومناقشة المواضيع المختلفة.
وتم في الإجتماع تقييم تقرير خطة عمل عام 2018 في جلسة أعمال المكتب التنفيذي، كما تمت مناقشة متابعة الهيكلية الجديدة للصندوق العالمي لتنمية المدن، وصندوق الإستثمار البلدي لتكون بإشراف المنظمة. وأعلن عن الفائزين بالجائزة الدولية الثالثة.

وحظيت بلدية مدينة نابلس الفلسطينية بتكريم خاص على خلفية جهود الإبتكار الثقافي الذي شهدته تحت الإحتلال الإسرائيلي، وتمت الموافقة على الطلبات المقدمة لعضوية المنظمة بعد توصية اللجنة الدستورية، وإعادة تقييم طلبات العضوية المقدمة من لبنان.

وقرر المجلس التنفيذي للمنظمة، وفقاً لتوصية اللجنة الدستورية، عقد الإجتماع المقبل للمجلس العالمي للمنظمة في العاصمة الإسبانية مدريد، في تشرين الثاني 2018.
 

  • شارك الخبر