hit counter script

أخبار محليّة

الدفاع المدني: مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق في مناطق عدة

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٨ - 11:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات في 16-7-2018 البيان الآتي:

تمكنت العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني، خلال الساعات الـ72 الماضية ، بمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيّاً من إخماد حريق شبّ في أحراج وادي شحرور.

كما تمكّنت من تنفيذ مهمّات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:

- إخماد حرائق:
أحراج: (جبل لبنان): الفنار – حارة الست. (البقاع): عانا. (الشمال): الدورة – عين الذهب.

أعشاب: (جبل لبنان): عطرين – الدامور – المشرفة - ملتقى النهرين - الجية – برجا - زاروت – عرمون – الدلهمية – الوردانية – عوكر - البساتين(عاليه) – رويسات مجدلبعنا - الحدث – الليلكي – الحازمية - سن الفيل – المكلس - الفنار – انطلياس - قرنة الحمرا - عين علق – القليعات – شحتول -غادير – المعيصرة – حصرايل. وأشجار مثمرة في كل من : مجدلبعنا ، المشرفة. (الشمال): أنفه – البترون – مرياطة – بشمزين – الدورة – زغرتا – كفرقاهل – بكفتين – بتوراتيج – خريبة الجندي – البلمند – شبطين – ابو سمرا – شربيلا – شكا – مزيارة – المسعودية. (الجنوب): السكسكية – برتي – الصرفند – مارون الراس – (بنت جبيل – عيناثا) – حداثا – حاروف – الحمادية – برج الملوك – العاقبية – الزهراني – عبرا – المساكن الشعبية – الدوير – جل البحر – درب السيم – كوثرية الرز – الشقيف – صور – البيسارية – القوزح – مرجعيون – تول – الشهابية – رياق – أنصار – جبل صافي.وحطب في بنت جبيل. وإطارات في حارة صيدا.وأشجار مثمرة في (بنت جبيل – عيترون) ، عيتيت ، معروب. (البقاع): زحلة(6) – قب الياس – حوش باي – ضهور زحلة – المريجات – الفرزل – تويتي – رياق – كفرمشكي – نحلة – بر الياس – تعلبايا – جب جنين. (بيروت): الأشرفية (كرم الزيتون).

سيارات: زوق مصبح – ضهور الشوير - بدنايل – عيتات – بشري - دراجة نارية في برج البراجنة.

منازل: البوار – برج الشمالي – كفرنبرخ – جويا – النبطية – صيدا.

مؤسسات: داخل مستودع في صيدا – داخل مطبخ مطعم في مكسة – داخل مستودع أدوات كهربائية في المريجة – داخل متجر في غزة.

كهرباء: داخل غرفة كهرباء في الحوش وأخرى في حصارات – محوّل في فرن الشباك وأخر في السبتية – مولّد في الدلهمية – عمود في العباسية.

نفايات: المرادية – العقيبة – عجلتون.وأعشاب في ضهر العين.

مختلف: داخل غرفتين للأسمدة وبستان للمضيات في صيدا – داخل غرفة تحتوي على حطب وأقفاص بلاستيكية في النبي عثمان – إطارات في زحلة وأخرى في جدايل – حصيد في كل من : تعنايل ، حوش الحريمة، تل ذنوب – حقل قمح في المنصورة وأخر في بيت شاما – كرتون وإطارات في حبوب.

- حوادث سير: طريق عام (صور – صيدا) ونقل جريحتين الى المستشفى – الكويخات ونقل 3 جرحى الى المستشفى إثر تدهور سيارتهم في واد – الجية وسحب مصاب من داخل سيارته.

- نقل وإسعاف: (18) حالة طارئة – نقل جثة مواطن من الأوزاعي الى المستشفى.

- إغاثة وإنقاذ: إنقاذ شاب سوري وإنتشال جثة أخر من داخل بركة زراعية في الكرك ونقلهما الى المستشفى – إنتشال غريق من مقابل شاطىء البوار وأخر مقابل شاطىء المعاملتين.

- حماية مدنية: تأمين السلامة العامة خلال : إحتفال بعيد مار شربل في دير مار مارون عنايا والقبيات ، سباق للسيارات في صنين ، سباق الإنجراف الرابع في عيون السيمان ، مسيرة صلاة من جونية الى لحفد.
 

  • شارك الخبر