hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اتحاد بلديات الاقليم الشمالي طالب القضاء بالتعامل بجدية مع حادثة الاعتداء

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٨ - 12:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 ندد مجلس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي خلال اجتماع عقده استثنائيا، "بشدة بالإعتداء الذي تعرض له منذ أيام رئيس بلدية مزبود على يد مجموعة من الشبان على خلفية تطبيق القانون بشأن منشأة غير مستوفية الشروط والتراخيص المطلوبة"، ودعا الإتحاد "القضاء المختص الى التعامل بجدية وحزم مع هذه الأعمال المدانة تجاه رؤساء البلديات".

وقال الإتحاد في بيان بعد الإجتماع: "أردناه إجتماعا طارئا ليس للإستنكار فقط، بل للطلب إلى السلطات المختصة التحقيق السريع والجدي مع الفاعلين وصولا إلى توقيفهم ومن حرضهم وتدخل معهم للقيام بهذا العمل المدان".

أضاف البيان: "إن القانون وإن لم ينصف رؤساء البلديات بشكل صريح إنما أنصفهم بشكل ضمني فحيثما ينص قانون البلديات بموجب المرسوم الإشتراعي رقم 118/77 في مادته 111 على أنه لا يمكن ملاحقة رئيس البلدية ونائبه أو العضو البلدي جزائيا من أجل جرم يتعلق بالمهام إلا بناء على موافقة المحافظ الخطية، فكيف إذا كان الأمر يتعلق بالإعتداء على رئيس بلدية أثناء قيامه بتنفيذ مهامه التي ينص عليها القانون".

وتابع: "يجب أن تراعى في الإجراءات القانونية السرعة والحرص المطلوبين لصيانة حقوق رؤساء البلديات".
وختم: "إننا نعتبر أنه لن يخيفنا أي ارهاب أو اعتداء أو تهديد أو ترهيب أو قدح أو ذم بكافة الوسائل ولا سيما وسائل التواصل الإجتماعي ولن يثنينا عن القيام بعملنا وواجبنا خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا لبنان الحبيب.
نحن كإتحاد متكاتفين ومتضامنين وحريصين على الدولة ومؤسساتها ونقف إلى جانب اخينا رئيس بلدية مزبود في محنته هذه، طالبين من القضاء المختص التعامل بجدية وحزم مع هذه الأعمال المدانة تجاه رؤساء البلديات".

  • شارك الخبر