hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تطوير آليات الشراكة بين بيروت ماراتون والجمعيات الشريكة

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٨ - 09:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تطوير آليات الشراكة بين جمعية "بيروت ماراتون" و الجمعيات الخيرية كان عنوان المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجمعية في منتجع Nuit Blanche بمنطقة مار روكز وحضره حشد من ممثلي هذه الجمعيات التي يبلغ عددها 191 جمعية.

تقدم الخضور أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم وممثل بنك لبنان والمهجر رئيسة مكتب الإعلام والعلاقات العامة إيزابيل نعوم ورئيسة جهاز الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني روزي بولس إضافة إلى رئيسة جمعية "بيروت ماراتون" مي الخليل وعدد من أعضاء مجلس الأمناء ومدير الجمعية بيتر مرقدي وأعضاء الهيئة الإدارية وفريق العمل .

البداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم ترحيب من أمين السر المستشار الاعلامي الزميل حسان محيي الدين، ثم فيلم وثائقي عن سباق ماراتون بيروت 2017، وتقديم من صفا سالم لفقرات المؤتمر الذي استهل بكلمة الخليل التي أعربت فيها عن عظيم إعتزازها بالشراكة القائمة مع الجمعيات الخيرية، موضحة ان هذه الشراكة التي بدأت منذ العام 2005 تنمو وتتطور عاما بعد عام "ما يساعد في تحصين مجتمعنا اللبناني ويمكن هذه الجمعيات من القيام بواجباتها وإلتزاماتها على أكثر من صعيد وإهتمام ".
ودعت الخليل الجمعيات الخيرية لأوسع مشاركة في سباق ماراتون ييروت 2018 والمقرر الأحد 11 تشرين الثاني المقبل،"حيث أنه كلما استطعنا أن نحشد على صعيد المشاركة كلما ساهمنا في توفير الإمكانيات للجمعيات التي تحصل على حسومات في مجال رسوم التسجيل تبلغ قيمتها 25 % ".

بعدها قدمت كل من ميرنا مرهج ودانييلا خليل من فريق عمل الجمعية عرضا حول بعض الأفكار الترويجية المقترحة للجمعيات الخيرية بهدف تطوير أدائها وتعزيز إيراداتها.
ثم كانت كلمة مسؤول قسم التسجيل باتريك نقولا الذي شرح طرق وقواعد جديدة، ما يسهل هذه العملية من خلال تقنيات حديثة معلنا عن تحديد تواريخ لمهل التسجيل، بما يحفظ الأماكن ولا يسبب إرباكات .

بدوره توقف مدير السباقات وسام ترو عند آليات دفع رسوم التسجيل لهذه الجمعيات. وأكد أن القواعد الجديدة ستضمن للجمعيات وكذلك لجمعية "بيروت ماراتون" سهولة هذا الأمر وعدم حصول أخطاء كما في السابق ينتج عنها خسائر تقع على الجانبين .

كما كانت كلمة لمديرة شركة 3QA تارا هرمز عرضت فيها لدراسة من قبل الشركة حول كيفية الإستعانة بها من قبل الجمعيات لتطوير الأداء والترويج، قبل أن يختم مدير العلاقات المحلية والدولية عبد الله عبد النور بعرض الخطة التي تعمل على إنجازها الجمعية والهادفة لتكون المشاركة في سباق الماراتون لاحقا وفقط تحت إسم الجمعيات الخيرية على أن يعمل بهذا الإجراء بدءا من 2021 .
 

  • شارك الخبر