hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ورود جمعت الناس بعطرها... مهرجان الزهور في حصرون

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٨ - 15:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

للسنة الثانية على التوالي، اقامت لجنة المرأة التابعة لبلدية حصرون مهرجان الزهور الذي اصبح موعدا ينتظره الجميع في بداية موسم الصيف.

وقد شارك اهالي البلدة الافتتاح عدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية بالاضافة الى الزوار، والبداية كانت مع كلمة رئيسة لجنة المرأة في البلدية رنا سمعاني شكرت فيها كل من يقدم الدعم المعنوي والعملي للمهرجان الملون.

ثم اُعطيت الكلمة لرئيس البلدية جيرار سمعاني الذي شكر نواب كتلة الجمهورية القوية على دعمهم ومتابعتهم الحثيثة لكل المشاريع الانمائية للمنطقة وقال: “للسنة الثانية على التوالي عمنفتتح سوا هالمهرجان والصيفية السنة صيفيتنا حافلة بالمشاريع السياحية والدينية مبلشين بمهرجان الزهور يللي سنة بعد سنة عمبصير حدث عمينطروا الناس وعمتتحول كل الأنظار صوبناهيدا المهرجان عم ينجح لأن في سيدات وصبايا من حصرون حاطين وقتن وجهدن وأفكارن وتعبن تيحضرو وينفذو هالمشروع.

بعدها، توجّه النائب في كتلة الجمهورية القوية جوزف اسحق بكلمته قائلا: “اود ان أوكد على أهمية التعاون بين النواب والإتحاد والأبرشية والمجالس البلدية والمخاتير ولجان المرأة والرعايا ومجالس الشباب ومراكز القوات والجمعيات لإنجاح كل عمل ممكن تقوم فيه كل ضيعة بالجبة… ما بيكفي المشاريع الكبيرة اللي عم نقوم فيا نحنا النواب بالمنطقة واللي بتطال البنى التحتية بدون مواكبة البلديات والجمعيات من خلال النشاطات اللي بتشجع السياحة، وأكيد كتير مهم مساندة القطاع الخاص تاتكون الدورة الإقتصادية كاملة ونقدر نحقق الأفضل للمنطقة ولكل لبنان”.

وفي دردشة مع دنيز طوق، المشرفة على تنفيذ تفاصيل المهرجان، اعتبرت ان مهرجان الزهور تحوّل الى محطة سنوية وساعد كثيرا في التعرّف الى بلدة من بلدات الجبه-بشري.

وعلى اغنيات فيروز، جال الجميع في السوق الاثري للبلدة الذي غصّ بالورود والاشغال اليدوية والمونة، والذي تمّيز بالعروض الفنية المميزة.

لتصفّح الصور اضغط على الرابط الآتي: http://www.lebanonfiles.com/gallery/album/860

  • شارك الخبر