hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احتفال بالذكرى المئوية لجمهورية تشيكوسلوفاكيا في بعبدا

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٨ - 13:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت السفيرة التشيكية في لبنان ميكايلا فرنكوفا، احتفالا بالذكرى المئوية لتشيكوسلوفاكيا برغم انفصالهما منذ 25 عاما، في كونتري كلوب بعبدا، تم خلاله عرض لفيلم "ليدا باروفا"، في حضور مخرجه فيليب رنك، سفير سلوفاكيا في لبنان اوبومير ماكو وموظفي السفارتين وعدد من الصحافيين.

بدأ الاحتفال بكلمة لفرنكوفا رحبت فيها بالحضور، وقالت: "الحدث الأخير في سلسلة احتفالاتنا على مدار العام هو دعوتنا لمشاهدة فيلم رائع بإنتاج مشترك بين التشيكيين والسلوفاكيين، يحكي قصة نجم تشيكوسلوفاك السينمائي الشهير ومسيرته المهنية والشخصية التي بدأت في العقود الأولى من القرن الماضي، ما يجعلنا سعداء بشكل خاص هو حضور مخرج هذا الفيلم المرموق في أوروبا السيد فيليب رينو".

ثم كانت كلمة السفير السلوفاكي أوبومير ماكو قال فيها: "اسمحوا لي أن أنضم إلى السفيرة فرنكوفا في الترحيب بكم في هذا الحدث. واسمحوا لي أيضا أن أغتنم هذه الفرصة لأشكرها على فكرة ممتازة لإضافة هذا الفيلم إلى سلسلة الأحداث التي نرغب بها هنا في لبنان في الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس تشيكوسلوفاكيا. لقد انضمت السفارة السلوفاكية إلى هذه المبادرة بسرور، ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم أحد أكثر الأفلام التشيكية نجاحا في السنوات الأخيرة والتي دعيت أيضا بعض أفضل الممثلين السلوفكيين للمشاركة فيه.

يستند الفيلم على قصة حقيقية. ستخبرنا قصة حب ليست معروفة جدا بل من الصعب في بعض الأحيان تصديقها، ولكنها حدثت بالفعل بين ممثلة تشيكية جميلة وأحد أقوى رجال ألمانيا النازية، ما يمنحنا فرصة ليس فقط للاستمتاع بالقصة ولكن أيضا للتفكير في بعض المعضلات الأخلاقية"، ثم تلا ذلك عرض للفيلم خلال حفل العشاء.
 

  • شارك الخبر