hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح الحديقة العامة في عبرين

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٨ - 08:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت بلدية عبرين ولجنة المهرجانات احتفالا تخلله افتتاح الحديقة العامة واضاءتها واطلاق مهرجاتات عبرين الصيفية في حضور ممثل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال النائب جبران باسيل منسق التيار الوطني الحر في قضاء البترون المهندس طوني نصر، ممثل النائب فادي سعد منسق القوات اللبنانية في قضاء البترون عصام الخوري، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك ورؤساء بلديات، مأمور نفوس البترون مارلو كفوري، الاخت فيليكس الخوري ممثلة الرئيسة العامة لراهبات العائلة المقدسة المارونيات، مخاتير فاعليات وشخصيات، خادم رعية عبرين الخوري يوحنا مارون مفرج، رئيس بلدية عبرين جورج طانيوس، رئيس لجنة المهرجانات عماد نجم، وحشد من اهالي البلدة والجوار ومدعوين.

بعد استقبال المدعوين على وقع معزوفات من إيلي ضرغام افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم قدمت للحفل الزميلة ليا ساسين.
ثم كانت كلمة رئيس البلدية الذي أكد ان "الهدف من انشاء الحديقة هو المحافظة على البيئة وسلامتها وزيادة المساحات الخضراء وتأمين مكان ترفيهي للاطفال" شاكرا كل من عمل على تنفيذ المشروع. واشار الى ان الحديقة ستحتضن النشاطات والاحتفالات والمناسبات والندوات.
واضاف:"نلتقي اليوم ايضا لاطلاق مهرجانات عبرين لصيف 2018 ايمانا منا بأهمية عبرين وحضورها على الخارطة السياحية وقد وضعنا نصب اعيننا في المجلس البلدي تفعيل واحياء السياحة السياحة على انواعها. ومهرجاناتنا لها طابع شبابي ومختلف عن جميع المهرجانات وتتميز باندفاع شباب عبرين وطموحهم وعفويتهم وتضامنهم" مكررا شعاره الدائم " عليكم الحلم وعلينا تحقيقه " وكل ما نتمناه هو ان لا تتوقفوا عن الحلم لأن لديكم مجلس بلدي يحول الاحلام حقيقة."
وختم شاكرا كل من ساهم في تنظيم الحفل والتحضير للمهرجانات.
ثم القى رئيس لجنة المهرجانات كلمة ترحيب وشكر حدد فيها اهداف اللجنة على المستوى الثقافي والتربوي والترفيهي والرياضي كما اكد ان الموعد سيكون سنويا مع نشاطات مميزة.وعرض لبرنامج المهرجانات الذي يتضمن مدرسة صيفية للاطفال ومخيم تدريبي في كرة القدم من 9 تموز الى 28 ايلول وعرض crazy science ,crazy night في 20 تموز و ibrine hike يوم الاحد 22 تموز بالاضافة الى سهرة مع المطرب جورج طويل في 26 تموز ومعرض القش للاشغال اليدوية في 17 و18 و19 آب وامسية تراثية وعشاء قروي يوم الاربعاء 29 آب وabouleh night في عيد الصليب الخميس 13 ايلول وتختتم المهرجانات بمهرجان الطائرة الورقية يوم الاحد 16 ايلول.
أما الخوري مفرج فثمن اندفاع شباب عبرين في سبيل "عبرين أحلى" ، عبرين بعيدا عن المشاكل والاصطفافات السياسية والحزبية الضيقة التي لا تمت لعبرين باي صلة. وأكد انطلاق ورشة ضخمة لن تنتهي على كافة المستويات لافتا الى الاهتمام بالكنيسة والرعية ودعم نشاطات الفرسان وصولا الى انتخاب مجلس بلدي جونيور للفرسان يعالج كل المواضيع التي تتعلق بالاولاد. وعرض للمشاريع التي تحققت شاكرا للمجلس البلدي تعاونه وجهوده في سبيل مصلحة عبرين.
وفي الختام اقيم حفل كوكتيل في الحديقة.
 

  • شارك الخبر