hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إجراء عمليات لـ12 طفلا يعانون تشوهات خلقية في القلب في صيدا

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 18:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أجريت في مستشفى حمود الجامعي عمليات ل12 طفلا يعانون تشوهات خلقية في القلب، بمبادرة من جمعية "Gift of Life- Lebanon"، وبمنحة روتارية دولية، وبالشراكة مع "نادي روتاري- صيدا" ونواد روتارية لبنانية والروتاري العالمي ومركز قلب الاطفال في المركز الطبي في الجامعة الاميركية ومستشفى حمود الجامعي في صيدا. وتأتي هذه العمليات في اطار مشروع اجراء 52 عملية قلب مفتوح لاطفال لبنانيين وغير لبنانيين.

وقد استقبل الطاقم الطبي في مستشفى حمود: جمعية "Gift of Life- Lebanon" وشركاءها، مركز قلب الاطفال في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت و"Riley Hospital for Children- USA" و"Chain of Hope- London"، حيث اجتمع الطاقم الطبي العالمي المؤلف من 30 طبيبا ومساعدا، وتم تبادل المعلومات والخبرات حول العمليات المذكورة والتي اجريت خلال اسبوع واحد برئاسة الدكتور عصام الراسي، واختتم الاسبوع المذكور، بالحفل الساهر السنوي ل"Gift of Life- Lebanon"، والذي حضرها الاطباء الزائرون وممثل وزير الصحة مدير العناية الطبية الدكتور جوزيف الحلو.

ووعد رئيس مجلس ادارة مستشفى "Riley Hospital for Children" ب"العودة الى لبنان مع الاحتياجات اللازمة لاجراء عمليات قلب جديدة للاطفال المحتاجين".

أما مؤسسة ورئيسة "Gift of Life- Lebanon" لينا شهيب، فأوضحت ان "هذه الحملة السنوية بمشاركة اندية الروتاري لبنان والروتاري العالمي ستستمر سنويا اضافة الى الشركاء المحليين، حتى لا يبقى طفل في لبنان بحاجة لعملية قلب وغير قادر على تغطية التكاليف".

من جهتها قالت رئيسة مجلس ادارة مستشفى حمود ديانا حمود: "كانت خبرة متميزة للتفاعل ومشاركة الخبرات".

أما رئيسة "روتاري"- صيدا المحامية مايا غسان المجذوب فأعربت عن "فخر روتاري بهذا المشروع الصحي والاجتماعي والتوعوي الكبير والذي احدث فرقا حقيقيا وملموسا في حياة الاطفال وعائلاتهم، بما ينسجم مع شعار الروتاري لهذه السنة: احداث فرق".

يشار الى ان جمعية "Gift of Life" تأسست منذ 3 سنوات وهي تقوم باجراء 100 عملية قلب سنويا مع شركائها في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت ومستشفى حمود الجامعي في صيدا، كما تقوم الجمعية بفحص كامل لالف طفل في المناطق النائية سنويا، وهي فرع من "Gift of Life International" اكبر جمعية عالمية تعنى بالتشوه الخلقي لقلب الطفل.
 

  • شارك الخبر