hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قمرالدين عرض تفاصيل اليوم السياحي الاغترابي مع وفد من سوشيل واي

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 15:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من جمعية "سوشيل واي" برئاسة وفا خوري، وجرى تداول في الحدث السياحي الذي تطلقه مجموعة "نحن طرابلس" وتنظمه "سوشيل واي" برعاية بلدية طرابلس، ويقام في 15 تموز المقبل في المدينة التي سيزورها مئات المغتربين الطرابلسيين من مختلف بلدان العالم، لتمضية يوم كامل بين ربوعها وفي ظل معالمها وقلعتها الاثرية، حيث من المفترض ان ينتقل قسم من المغتربين في ارجاء المدينة على الدراجات الهوائية والقسم الآخر مشيا.

ويهدف اليوم السياحي الاغترابي الى "زيارة المغتربين لمعالم مدينتهم التاريخية وتعريف اولادهم الى هذه الحضارة الضاربة في عمق التاريخ اكثر من 750 عاما، فضلا عن تحريك العجلة الاقتصادية والتجارية في المدينة من خلال تجول زهاء 400 مغترب في أسواق المدينة".

واثنى قمرالدين على "هذه النشاط الاغترابي السياحي"، مؤكدا "وضع كل إمكانات البلدية بتصرف المنظمين لانجاح هذا اليوم الذي سينطلق من منشية طرابلس "الحديقة العامة" التي ستشهد نشاطات فنية وحرفية وتراثية مختلفة".

من جهتها، شكرت رئيسة الجمعية قمرالدين على "تعاونه واهتمامه"، لافتة الى "أهمية إعادة ربط المغتربين الطرابلسيين بمدينتهم وخصوصا ان كثيرين منهم انقطعوا عنها لعقود ويجب ان يعودوا اليها لأن طرابلس في حاجة الى كل ابنائها".
 

  • شارك الخبر