hit counter script

أخبار محليّة

المؤسسة المارونية للانتشار عقدت جمعيتها العمومية... وهذا ما تم مناقشته

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 13:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت المؤسسة المارونية للانتشار جمعيتها العمومية، اليوم، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومشاركة رئيس مجلس الأمناء والاعضاء.

وأفادت في بيان انه "تم الاطلاع على التقرير الدوري لنشاطات المؤسسة وعمل مكاتبها في الانتشار وعلى مسار تطبيق قانون استعادة الجنسية وآلية التنسيق مع الوزارات المعنية والإدارات الرسمية والابرشيات المارونية".

وناقش الحاضرون، وفق البيان، "مشروع الحملات الإعلانية التي تنوي المؤسسة اطلاقها بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين للترويج لاستعادة الجنسية. وتسلم الحاضرون نسخة من الدراسة المفصلة التي قدمتها المؤسسة الى فخامة رئيس الجمهورية خلال اجتماعها يوم الخميس 21 حزيران 2018 حول مرسوم التجنس رقم 5247 الذي صدر عام 1994 والذي تسبب بالخلل الديموغرافي الخطير وأعطى الجنسية الى 193,635 غير لبناني. ولقد قرر المجتمعون وجوب متابعة هذا الملف مع فخامة الرئيس لتفعيل المقترحات التي قدمتها بهدف تصحيح الخلل الديموغرافي ورفع الظلم عن المسيحيين وبالأخص عن الطائفة المارونية".

وتمت خلال الجلسة "الموافقة على قطع حساب العام 2017 الذي قدمه الخبير المالي، وبالتالي إعطاء براءة الذمة لمكتب مجلس الأمناء. وجرى التصويت على موازنة العام 2018". 

والتقطت بعدها صورة تذكارية لأعضاء المؤسسة مع البطريرك الراعي وبعض الأساقفة.
 

  • شارك الخبر