hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

ديوان المحاسبة الكويتي استضاف أحمد حمدان وتأكيد على التعاون المشترك بين البلدين

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 11:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لبى رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد حمدان، يرافقه القاضي عبد الرضى ناصر، دعوة رئيس ديوان المحاسبة الكويتي بالإنابة عادل الصرعاوي.

وأوضح مدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية الدكتور سعود الزمانان أن "الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية في المجال الرقابي وتبادل الخبرات والمعارف بين الجهازين من خلال العضوية في لجنة المخطط الاستراتيجي وتفعيل عمل المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ارابوساي".

وأكد أن "الزيارة تهدف الى التنسيق بين الجهازين بما يحقق الأهداف وتعزيز المصالح المشتركة بينهما للقيام بالمهام الرقابية على أكمل وجه".

وقال: "الزيارة تعتبر امتدادا للتعاون القائم بين الأجهزة الرقابية العليا بالمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وتأتي في إطار تعزيز نشر الثقافة المهنية بين الأجهزة الأعضاء ولتنسيق المواقف في المنظمات المهنية الإقليمية والدولية. كما ستتضمن بعض العروض التقديمية للمشاريع التطويرية لديوان المحاسبة مثل مشروع الموسوعة الرقابية بالإضافة إلى عرض تقديمي عن نظام إدارة العلميات الرقابية AMS، الذي يعزز العمل الرقابي ويقوم بتوثيقه ابتداء من عملية التخطيط والعمل الميداني وانتهاء بالتقارير الرقابية ذات الجودة المهنية"، لافتا الى أنه "سيتم خلال الزيارة أيضا عرض تجربة ديوان المحاسبة الكويتي حول مدى جاهزية الأجهزة الحكومية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

بدوره، اعتبر حمدان أن "لهذه الزيارة ميزة خاصة وتصب في اطار العلاقات الثنائية بين لبنان والكويت والتي تنم عن التعاون الاخوي بين الشعبين وتهدف الى التعاون المشترك وتبادل الخبرات في شتى المجالات".

وشكر الى "رئيس واعضاء وموظفي ديوان المحاسبة ودولة الكويت على الحفاوة التي قاموا بها والتي من شانها ان تعطي الصورة الحقيقية للتعاون والتنسيق بين لبنان ودولة الكويت". 

  • شارك الخبر