hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سليم خوري: للاسراع بتشكيل الحكومة بحسب الاحجام التي افرزتها الانتخابات

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 10:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سليم خوري في عشاء "التجمع من اجل لبنان" الذي اقيم في باريس. وقال خوري في كلمة له: "ان لبنان يواجه تحديين عليه انجازهما باسرع ما يمكن.
وأضاف: "التحدي الاول هو الاسراع في تشكيل الحكومة، هذه الحكومة التي نريدها ان تضم كافة الاطراف السياسية دون استثناء بحسب التمثيل الذي افرزته الانتخابات النيابية التي اجريت لاول مرة بحسب القانون النسبي. دون اغفال الحصة الوزارية لرئيس الجمهورية التي كرسها العرف في حكومات ما بعد الطائف، اضافةً الى منصب نائب رئيس الحكومة. كما اننا نتطلع الى بيان وزراري جريء يواكب دقة المرحلة خاصةً على الصعيد الاقتصادي و يطرح حلول عملية لكيفية اعادة اطلاق العجلة الاقتصادية و الحد من البطالة اضافةً الى وضع استراتيجية مالية جديدة تحد من التنامي الخطير للدين العام و العمل الجدي على مكافحة الفساد".
وتابع خوري قائلا: "اما التحدي الثاني فهو كيفية الحد من النزوح السوري و تخفيف اعبائه الاقتصادية و الديموغرافية على لبنان. بالنسبة لنا انها مسؤولية وطنية جامعة على جميع الاطراف السياسية المساهمة في تحملها بعيداً عن المزايدات الاعلامية لان الانهيار اذا وقع سوف يطال الجميع. اننا نؤيد العودة الطوعية للنازحين التي يمكن ان تحصل بشكل منظم و على مراحل و تشمل المناطق الآمنة في سوريا كما اننا نعول عليكم كلبنانيين في الاغتراب لنقل وجهة نظرنا هذه و المساهمة في نشرها".

  • شارك الخبر