hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المطران بو جودة: وسائل التواصل الإجتماعي للتواصل لا للتركيب والتخريب

الأحد ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 19:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توجه رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة إلى "المسيحيين الذين يستخدمون وسائل التواصل الإجتماعي"، بالقول: "إنها وسائل تواصل لا وسائل تركيب وتخريب".

وأشار الى أن "بعض من يستخدم هذه الوسائل ينشر كلمات مجتزأة تشوه حقيقة أقوال الكنيسة"، مذكرا بما حصل مع الأب رمزي جريج والمطران جوزف نفاع والأخت باسمة، ومؤكدا أن "تعاليمهم صالحة وهي تعاليم الكنيسة".

وشدد على أن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي "أصدر وثيقة بكركي التي تنص على أن الكنيسة هي السلطة الوحيدة للتعليم اللاهوتي"، داعيا إلى "إعطاء دروس بهذه الوثيقة في الرعايا".

كما أكد "رضى المطارنة عن أقوال الأب جريج، وهو الذي أنشأ توأمة روحية بين مزار لورد العالمي وبازيليك الأيقونة العجائبية في الأشرفية حيث يتوافد الكثير من الناس لصلاة الوردية".

وحذر من "الكهنة الذين يضللون الناس"، وأعطى مثلا عن "كاهن أوحى للمؤمنين خلال زيارته إحدى الرعايا، بأن بحوذته ذخائر لمار مخائيل في حين أن مار ميخائيل هو ملاك ولا ذخائر له".

كلام بو جودة جاء خلال محاضرة للأب رمزي جريج في كنيسة مار سمعان في بيت ملات، حيث ذكر جريج أن "يسوع المسيح أتى ليكشف لنا أن الله أب". وسأل "ما هو هدف كل الحياة المسيحية"، مستشهدا بقول الواعظ كانتالاميسا "هدف الحياة المسيحية أن نصل ليسوع المسيح الراكع الذي يتكلم مع ابيه". وتابع جريج: "اي ان نصل لقلب الآب واللقاء بحبه". 

  • شارك الخبر