hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بعد 40 عاما... عرض فيلم الرسالة لـ"مصطفى العقاد" بتقنية الـ4K الرقمية

الأحد ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 10:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ستطلق شركتا EMPIRE INTERNATIONAL و TRANCAS INTERNATIONAL فيلم الرسالة للمنتج والمخرج العالمي الرّاحل مصطفى العقاد بتقنية وضوح الشاشة الـ4K الرقمية في صالات السينما الّلبنانيّة ابتداء من ٢٨ حزيران ٢٠١٨. ويعتبر فيلم "الرسالة" من الأعمال الكلاسيكية المهمة، وما يزال يأسر قلوب جميع مشاهديه، ومن المتوقع أن تنال النسخة الجديدة المرممة استحسان جمهور الفن السابع.

تروي الدراما التاريخية الملحمية التي قام بها مصطفى العقاد حياة وأوقات خاتم الأنبياء محمد بن عبد الله عليه وعلى أله أفضل الصلاة وأتم التسليم وهي بمثابة مقدمة للتاريخ الإسلامي المبكرة. ونال فيلم "الرسالة" للعقّاد إشادة سينمائية واسعة في المنطقة العربية والعالم وذلك من قبل المشاهدين والنقّاد على حد سواء، نظراً لإثرائه صناعة السينما، من هنا تُرجم إلى عشرات اللغات.

وقد اتخذ المخرج مصطفى العقّاد قراراً طموحاً تمثّل في تصوير الفيلم باللغتين العربية والإنجليزية في الوقت نفسه، مستعيناً بطاقمي تمثيل مختلفين، ليتماشى مع جمهور اللغتين المختلفتين.

صّور الفيلم على مدار عام كامل (1974-1975)، وتم ترقية نسختي الفيلم، العربية والإنجليزية، ليستطيع الجمهور مشاهدته بتقنية الـ4K في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال شهر حزيران ٢٠١٨.

وقام ببطولة النسخة العربية لفيلم "الرسالة" ألمع النجوم السينمائيين، ومنهم عبد الله غيث والممثلة السورية القديرة منى واصف.

وقد رُشح فيلم "الرسالة" بنسخته الإنجليزية لجائزة الأوسكار عن أفضل موسيقى تصويرية، وشارك في بطولته نخبة من الممثلين العالميين كالنجم الكبير أنطوني كوين، الحائز على جائزة الأكاديمية مرتين كأفضل ممثل، وأيرين باباس، وديميان توماس.

وتعتبر خطوة ترميم نسختي الفيلم، العربية والإنجليزية، مهمة جداً كونها توفر فرصة ذهبية للجيل الحالي، وحتى للذين سبق وشاهدوه سابقا، لمتابعة أحداث فيلم ثقافي وتاريخي مهم بجودة عالية وصورة محسّنة. ولا تعتبر خطوة الترميم مهمة لعرضه قريباً في الصالات فحسب، بل وتبرز أهميتها من خلال المحافظة عليه للأجيال القادمة.

وقال مالك العقاد، مدير شركة ترانكاس، تعليقاً على إطلاق الفيلم في صالات العرض بالإمارات ومنطقة الخليج: "يسعدني أن أشيد بفيلم أبي الراحل، مصطفى العقّاد، من خلال إطلاقنا النسخة الرقمية المرممة لفيلمه "الرسالة" وقدرتنا على إعادة عرضه على الشاشة الكبيرة وإعطائه المزيد من المجد الذي يستحقه." وأضاف مالك العقّاد: "أود أن أشكر فريق عمل شركةEMPIRE INTERNATIONAL على دعمهم وعملهم معنا لكي نعيد إلقاء الضوء على فيلم حفر علامة فارقة في قلوب الملايين. أتمنى أن يكون الجمهور متحمسًا لمشاهدة تحفة والدي الخالدة ، سواءً لأول مرة أم لا ، بنسخة الـ4K الجديدة والمرممة."

وسيتم عرض فيلم" الرسالة " بتقنية الـ 4K الرقمية بنسختيه العربية والإنجليزية في صالات السينما الّلبنانيّة إبتداء من ٢٨ حزيران ٢٠١٨ 

  • شارك الخبر