hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

محمد نصرالله لمتطوعي الدفاع المدني: الارتباك المالي سبب عدم تنفيذ مرسوم التثبيت

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 20:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إلتقى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد نصرالله في مكتبه في البقاع الغربي، وفودا بلدية واختيارية واتحادات بلدية وفاعليات من البقاع الغربي وراشيا.

وأكد نصرالله أمام وفد متطوعي الدفاع المدني في البقاع الغربي وراشيا أن "قضيتهم محقة"، منوها ب"الإسراع في حل قضيتهم وتثبيتهم وفقا للمرسوم، الذي صادقت عليه حكومة الرئيس سعد الحريري الحالية، وإدخالهم في الملاك".

قال: "هؤلاء المتطوعون حان الوقت لتثبيتهم وتأمين مستقبلهم، ليتمكنوا من تقديم ما عليهم وتأدية واجبهم بشكل أفضل، كما يتوقعه اللبنانيون".

أضاف: "إن متطوعي الدفاع المدني لم يقصروا يوما في تأدية واجبهم في الحر والبرد، في الجبال والسهول وعلى الطرقات وفي المدن والقرى وفي غمار البحار، والقيام بأدوارهم المعهودة على أفضل ما يرام".

وحمل وزارة الداخلية والبلديات "المعنية بتطبيق القانون والمرسوم الصادر 289/2014 مسؤولية عدم تطبيقه، كون جهاز الدفاع المدني يتبع لها"، لافتا إلى "أن الارتباك المالي الواقعة فيه الدولة لجهة تثبيت المتطوعين والمتعاقدين، ربما يكون سببا في الحيلولة دون تنفيذ المرسوم، علما أن الشرعية المعطاة لكافة الأجهزة اللبنانية في مختلف القطاعات، وعلى رأسهم جهاز الدفاع المدني، يسهم في تحسين الآداء وخلق الاستقرار الاجتماعي لهؤلاء الناس، وهذا مطلب وطني وواجب على الحكومة تأمينه، وعليها إعطائهم حقهم في التثبيت مئة بالمئة". 

  • شارك الخبر