hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الشامسي: الحل السياسي هو الأمثل لما يجري في اليمن

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 19:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض سفير دولة الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، في حديث صحافي، رؤيته لدور الاعلام في التطورات على الساحة اليمنية، فقال إن "الإعلام يقوم بدور محوري في مواجهة الإرهاب، وله دور كبير في تحصين شبابنا من الأفكار الضارة، لذلك فإن التواصل مع وسائل الاعلام يأتي من أجل تبيان الحقائق الموجودة في اليمن ولتقريب الحقيقة إلى الرأي العام في مواجهة التضليل الذي تمارسه إيران وميليشيا الحوثي والاعلام الناطق باسمهما".

وشدد على "أهمية توحيد الخطاب الإعلامي وتطوير خطط إعلامية لمواجهة التغلغل الإيراني في اليمن والمنطقة"، معتبرا أن "إعلام دول التحالف العربي حقق نجاحا كبيرا في نقل الصورة الحقيقية لما يجري في اليمن".

وذكر أن دولة الامارات "على قناعة بأن الحل السياسي هو الحل الأمثل لما يجري في اليمن"، منوها ب"الدور المحوري" لبلاده "في مواجهة التنظيمات الإرهابية في اليمن". وقال "نقف مع الشرعية في اليمن إنطلاقا من وقوفنا الحقيقي مع الشعب اليمني".

وحذر من "الدور السلبي المتعمد الذي تمارسه ميليشيا الحوثي في المجال الإنساني"، مستطردا إن "الأمر سيكون كارثيا من الناحية الإنسانية، إذا اعتقد الحوثيون أنهم سيحققون مكاسب في المفاوضات السياسية في حال أقدموا على تدمير ميناء الحديدة". وقال: "وفقا للأمم المتحدة، ومجموعات الإغاثة الدولية، ووسائل الإعلام، والتقارير المدنية من المدينة، ووفقا لمعلوماتنا الخاصة، فإن الحوثيين يسعون عمدا ولغايات محددة إلى خلق أزمة إنسانية، والقيام بمجموعة من الأعمال التي تؤدي إلى تفاقم النزاع العام". 

  • شارك الخبر