hit counter script

أخبار محليّة

البابا تواضروس من بيت الوسط: يهمنا سلام لبنان واستقراره

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط"، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني، على رأس وفد من الكنيسة القبطية، في حضور الوزراء في حكومة تصريف الاعمال نهاد المشنوق، جمال الجراح وغطاس خوري، سفير مصر نزيه النجاري، النائب السابق باسم السبع والمستشارين داوود الصايغ ومحمد السماك.

في مستهل اللقاء تحدث البابا تواضرس، فأعرب عن سعادته بوجوده في لبنان، متمنيا للحريري التوفيق في تشكيل الحكومة. وقال: "ان سلام لبنان واستقراره امر يهمنا في مصر لان لبنان ومصر لطالما جمعتهما عبر التاريخ علاقات وقواسم مشتركة، ولا سيما ما يتعلق منها بالتنوع بين مختلف الطوائف وخاصة بين المسلمين والمسيحيين ما يشكل غنى للبلدين".

من ناحيته رحب الحريري بالبابا تواضرس قائلا: "وجودكم هنا شرف كبير لنا، ان مصر تشكل الدولة الام والصديقة للبنان وعلاقاتنا ممتازة معها. ان التنوع الموجود في بلدينا يشكل قوة وليس مصدر ضعف، وهناك قيادات حكيمة تحارب التطرف الذي هو في النهاية سياسة ولا علاقة له بالدين، وقوتنا هي في اعتدالنا، ولبنان يحافظ دائما على هذا التنوع المنصوص عليه في دستوره. وان شاء الله نكمل واياكم مسيرة الاعتدال. ان لبنان فخور بوجودكم هنا ونأمل ان يستمر التواصل بيننا وبين بلدينا".

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية. وكان الحريري قد استقبل البابا تواضرس على المدخل الرئيسي ل"بيت الوسط" حيث استعرض البابا ثلة من الحرس الحكومي.

واستقبل الحريري أيضا وفدا من "الشركة الدولية للمعارض" ضم رئيس الشركة البير عون، المدير العام للشركة طوني الغطاس ومدير المشاريع فيها جورج بو ناهض، وتسلم منهم دعوة لافتتاح معرض project Lebanon الثلثاء المقبل في سي سايد بيروت.

  • شارك الخبر