hit counter script

أخبار محليّة

اعتصام لعدد من اصحاب المحال في سوق صيدا احتجاجا على تردي الأوضاع

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 14:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ عدد من اصحاب المحال التجارية في سوق صيدا التجاري اعتصاما احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع مؤشر التضخم السنوي في الايجار والضرائب المفروضة عليهم لا سيما الضريبة على القيمة المضافة المفروضة عليهم من دار الأوقاف الاسلامية في صيدا، في وقت ان هذه الضريبة غير مفروضة على التجار المستأجرين من اي اوقاف في لبنان، الامر الذي تسبب باقفال عدد من المحال داخل السوق، وأطلق التجار صرخة وجع مطالبين المعنيين بالنظر الى اوضاعهم من اجل اعادة دفع العجلة الاقتصادية وحلحلة اوضاعهم وإنعاش السوق.

وتحدث رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف الذي اعتبر "ان هناك مشكلة لدى تجار صيدا بدفعهم الTVA لصالح دار الأوقاف في صيدا من حوالى العشر سنوات في ظل التراجع والركود الاقتصادي في الوقت الذي لا يدفع فيه التجار في المناطق الاخرى هذه الضريبة للأوقاف".

واضاف: "من هنا صرخة التجار اليوم هي صرخة محقة، وانا معهم في صرختهم ورغم ان قانون موازنة 2018 اخضع كافة مؤسسات الأوقاف للدخول بهذه الضريبة لا يجب ان ننسى ان تجار صيدا يدفعونها في الأوقات السابقة ومنذ سنوات لاوقاف صيدا".

وتابع: "نحن نجري اتصالات ولدي جلسة يوم الاثنين مع قسم من التجار المتضررين من الموضوع وتواصلت مع رئيس دائرة اوقاف صيدا المفتي سليم سوسان الذي كان متجاوبا الى أقصى الحدود بأنه في هذه المرحلة يجب مساندة التجار للبقاء، وسيكون لنا اجتماع معه يوم الاثنين للبحث بهذا الموضوع".

ولفت الى "انه سيتم العمل أيضا من اجل النظر بالفوضى القائمة لجهة العربات والبسطات داخل السوق وإعادة تنظيمها، بالتواصل والتنسيق مع بلدية صيدا، وان هناك أمورا ستبحث أيضا لجهة منافسة المحال واليد العاملة السورية".  

  • شارك الخبر