hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ابي خليل: الجميع يعلم كيف عرقلت القوات العهد خلافا لما زعمته

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 11:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تمنّى وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابلي خليل "الاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة لان البلد بحاجة لها ومصالح اللبنانيين بحاجة إلى وتيرة عمل أسرع من وتيرة تصريف الاعمال"، مشيرا الى انّ وقرار مشاركته في الحكومة الجديدة مرتبطاً برئيس التيار الوزير جبران باسيل.

واكّد ابي خليل في حديث لإذاعة "صوت المدى"، انّ "جنبلاط كان لديه ١٣ نائباً في السابق ورضي بوزيرين أما اليوم فلديه ٩ نواب ويطالب بثلاثة وزراء"!

وقال: "نريد مشاركة الجميع في الحكومة بشكل عادل ومع احترام مبدأ النسبة والتناسب في نظامنا البرلماني وليس لدينا أي مشكلة مع أحد لكن لا يحق لأي طرف مخالفة هذا المبدأ على حساب تكتلنا فالعملية الحسابية بسيطة".

وتابع: "ورقة النيات مع القوات اللبنانية والتفاهم السياسي معها أمران مختلفان والجميع يعلم كيف عرقلت عمل العهد في الحكومة خلافاً لما زعمته سابقاً بدعمها للعهد".

واعتبر ابي خليل انّ " المناصفة مكرسة في الدستور لتشكيل الحكومة ولا عودة عنها والفريق الذي يريد كسب حجم أكبر عليه تعيين وزراء أكفاء لتظهير صورته الإيجابية وهذا هو النظام الديمقراطي وضوابطه".

واضاف: " لا شك أن فساد دهر لا يمحوه شهر وعند محاربة هذا الفساد سيحاول بدوره قلب الطاولة واتهامنا بذلك لأن الفاسد يرى الجميع فاسدين لكن العزم والمثابرة يدفعان إلى انتصار الخير في نهاية المطاف".

واردف: " لم تكن النية عدائية في الهجوم عبر تويتر على الحزب التقدمي الاشتراكي إنما كان ذلك رداً على الاعتداء الذي تعرض له العهد ولسنا على خصام واستقبلت وفداً من التقدمي الاشتراكي الاسبوع الفائت لكن الهجوم لم يكن مقبولاً".

وقال: " التقينا ميركل وممثلين عن شركات ألمانية وناقشنا فرص الاستثمار وخاصةً في قطاعات النفط والكهرباء والطاقة المتجددة في لبنان واستمعنا الى المشاكل التي يواجهها الألمان في هذه القطاعات".

ولفت ابي خليل الى انّ "مشكلة الكهرباء متوارثة وليست وليدة اليوم وقد وضعنا ورقة سياسية قطاع الكهرباء في العام ٢٠١٠ لكن الأزمات السياسية والعرقلات الكيدية أخرت تنفيذها".
 

  • شارك الخبر