hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نقولا نحاس: لبنان يحتاج قماشة جديدة لا تتوفر إلا في الأجيال الصاعدة

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 14:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إحتفلت مدرسة العزم بتخريج الروضة الثانية والصف الثاني عشر، برعاية النائب نقولا نحاس وحضوره، في حضور النائب جهاد الصمد ومستشار الرئيس نجيب ميقاتي الدكتور خلدون الشريف ورئيسة المدرسة هبة نشابة وحشد من الأهالي والطلاب وأفراد الهيئة التعليمية.

بداية، النشيدان الوطني والمدرسة، فكلمات طلاب قسم الروضات باللغة الانكليزية والفرنسية والعربية. ثم ألقيت كلمة الخريجين بالانكليزية للطالبة مايا قصقص، الفرنسية للطالبة زينب وسوف والعربية للطالب وسيم بارودي.

تلاها عرض فيلم قصير موجه لطلاب المدرسة.

ولفتت نشابة إلى أن "مدرسة العزم تعتمد رسالة التربية والتعليم والالتزام بالنهوض بالوطن بإصرار للتغلب على التحديات التربوية والالتزام والشفافية والتصميم على النجاح وطلاب يحملون جمال طرابلس ورسالة لبنان".

بدوره، أكد نحاس أن "هذه المدرسة إنما انطلقت من رؤية وتتطلع إلى الرقي والسمو والإنماء والبناء وإلى إعداد وتأهيل جيل من القادة"، مثنيا على "أداء مديرة المدرسة هبة نشابة وما تبذله مع الجهاز التعليمي من جهد يتوخى الريادة".

ودعا الطلاب إلى "تحديد وجهتهم"، مشددا على أن "ذلك يتطلب إرادة صلبة وتصميما ثابتا ولتكون المهنة التي يريد كل طالب الوصول إليها انعكاسا حقيقيا لنفسه ومرآة لذاته"، منوها بأن "الجامعة هي ابتداء مرحلة جديدة في صلب التعليم وأساسه"، محذرا "الطلاب من الاستسهال أو التراجع أو الانكفاء أمام المصاعب في التعلم وفي العمل وفي الحياة العامة".

وقال نحاس: "يقيننا أن لبنان بحاجة إلى قماشة جديدة لا يمكن أن تتوفر إلا في الأجيال الصاعدة الموجودة اليوم على مقاعد الدراسة في مختلف المراحل لتحقيق التغيير السياسي والتطور الاقتصادي والنمو الفعلي لأن هذا الوطن يحتاج إلى إرادة وقوة وقادة".

وختم نحاس متمنيا لـالطلاب وللمدرسة النجاح والتوفيق". 

  • شارك الخبر