hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحريري: الحل الوحيد للنازحين هو في عودتهم إلى سوريا بشكل آمن

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 13:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد الرئيس المكلف سعد الحريري أن "النزوح السوري هو أكبر بكثير من طاقة لبنان على التحمل"، موضحاً أن "الحل الدائم والوحيد للنازحين هو في عودتهم إلى سوريا بشكل آمن".
وقال، في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، في السراي الحكومي: "زيارة ميركل إلى لبنان في هذا الوقت الدقيق هو دليل على الأهمية التي توليها المانيا لاستقرار لبنان السياسي والاقتصادي؛ والزيارة هي مناسبة أيضا لتوطيد العلاقات التاريخية الممتازة بين بلدينا".
وأضاف الحريري: "أعدت التأكيد لميركل على التزام الحكومة اللبنانية بكل الإصلاحات التي وردت في مؤتمر "سيدر"، وعلى أهمية وضع آلية متابعة مع المجتمع الدولي، وأعربت لها عن أملي في أن تكون ألمانيا عضوا في لجنة المتابعة".
وأشار الحريري إلى أنه "من واجب لبنان استقبال النازحين"، موضحاً أن "لبنان لا يسعى ان يأخذ اموالا للنازحين، ونحن ننظر بحل شامل للنهوض باقتصادنا".
بدورها، لفتت ميركل إلى أن "المانيا التزمت تقديم الاغاثة الانسانية في لبنان، وستساعد في المضي قدما في الاصلاحات في لبنان"، مشددة على أن "عودة النازحين السوريين الى بلادهم لا بد ان تحدث عندما تتوافر الظروف الآمنة لهم".
وأوضحت أن "ألمانيا التزمت دعم لبنان ومساعدته، ونريد أن نساعد في الوصول إلى حل سياسي في سوريا لتأمين عودة النازحين".
وقالت ميركل: "هدفنا تعزيز العلاقات الاقتصاية بين لبنان وألمانيا، ومؤتمر "سيدر" يقدم أرضية لهذا التعاون ويجب الإيفاء بالاصلاحات الموعودة".

  • شارك الخبر