hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

غرفة زحلة والبقاع أطلقت خدماتها الجديدة لمختبراتها الحاصلة على شهادة الـ17025 ISO

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 12:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت غرفة زحلة والبقاع خدماتها الجديدة المتكاملة والشاملة لمختبراتها الحاصلة على شهادة الاعتماد الدولية 17025 ISO، والتي أصبح بإمكانها القيام بالفحوصات والتحليلات لهذه المنتجات كيميائيا وبيولوجيا بمشاركة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.

ويأتي ذلك، إستجابة للحاجات المتزايدة لمصنعي ومستوردي المنتجات الغذائية والمزارعين وتخفيفا عن كاهلهم ومساعدتهم في إيجاد أسواق تصريف جديدة.

وحضر الافتتاح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة زحلة والبقاع إنطوان خاطر وأعضاء مجلس الإدارة ومديرين عامين ورؤساء مصالح ومؤسسات بقاعية.

بداية، النشيدان اللبناني والاميركي، فكلمة نائب رئيس الغرفة منير التيني شدد على "التعاون والشراكة مع USAID من خلال البرامج التي تهدف الى تنمية منطقة البقاع"، مشيرا الى أن "لبنان غني بموارده البشرية التي يشهد على كفاءتها العالم أجمع إلا أن وضعه الجغرافي يجعله وكأنه على حافة بركان". وتطرق الى "مسألة النزوح السوري والمشاكل الناجمة عن ذلك من حيث العمالة ومنافستها لليد العاملة اللبنانية"، داعيا الى "عودة النازحين الى بلدهم".

بدورها، شددت مديرة بعثة الـUSAID الدكتورة آن باترسون على "التحديات التي يواجهها المنتجون الزراعيون وتعاون USAID مع غرفة زحلة والبقاع لتخطي هذه التحديات رئيسة دائرة المختبر الآنسة عايدة فرح عددت الفحوصات المستحدثة التي سيقدمها المختبر والتي تشمل المعادن الثقيلة والمضافات الغذائية والملونات والمواد الحافظة وتحليل المياه والمركبات العضوية وتحاليل البكتيريا والسموم والى ما هنالك، حيث تكمن أهمية هذه المعدات الجديدة في إظهار النتائج في غضون 24 الى 48 ساعة".

بعدها، جال الحاضرون في أقسام المختبر وأقيمت مأدبة غذاء على شرفهم.
 

  • شارك الخبر