hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

نشاط كبير على طريق التشكيل

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 06:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستأنف الرئيس المكلف سعد الحريري الإتصالات بعد جولته الخارجية التي منحته وقتا للتفكير والتقى في خلالها النائب جبران باسيل حيث بحث معه في غالبية العقد التي سلكت بغالبيتها الطريق الى الحل.

مصادر متابعة لتأليف الحكومة أكدت لموقع "ليبانون فايلز"، ان لا عقبات خارجية والعمل حصل في الايام الماضية على عزل تشكيل الحكومة عن الأزمات في الشرق الاوسط، لانه في حال حصول هذا الربط سنصبح من دون حكومة، مشيرة الى ان الحريري نجح في إحضار قرار من الدول الفاعلة لضرورة تشكيل الحكومة في لبنان سريعا لمواجهة التحديات.
وشدد المصدر على ان الحريري انطلق في تذليل وتفكيك شيفرات العقبات الثلاث التي تواجه تشكيل الحكومة وهو يعمل على وضع آلية للتمثيل لكل فريق بحسب حجمه لأن بعض الفرقاء يطالبون بأكثر مما يحق لهم، كاشفة عن ان العقد المسيحية الى حلحلة بما ان باسيل ابدى امام الحريري ليونة بما خص الوزارات التي ستمنح للقوات اللبنانية.
وأعلنت المصادر ان الحريري حسم قراراه بأن نيابة رئاسة الحكومة يختارها رئيس الجمهورية وهو يرى الشخص المناسب لهذا المركز وما اذا كان يريد منحه لفريق آخر، ولكن الاسم يتلقاه الحريري من الرئيس عون فقط.
أما بما يتعلق بالعقدة الدرزية، فتؤكد المصادر ان المشكلة قابلة للحل بحسب مصادر كل الفرقاء ولكن طريقة الحل ينتظرها الحريري من النائب السابق وليد جنبلاط او من النائب تيمور جنبلاط. كما انه بحسب المصادر فإن موضوع السني من خارج المستقبل حسم لصالح الرئيس عون بما ان النواب السنة العشرة لم يتكتلوا في مكان واحد.

  • شارك الخبر