hit counter script

أخبار محليّة

رالي لبنان الدولي الـ41 للسيارات برعاية رئيس عون

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 18:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك في مؤتمر صحافي عقده اركانه اليوم في مقره، رسميا عن سباق رالي لبنان الدولي ال41 ،الذي ينظمه في 6 و7 و8 تموز المقبل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والذي يندرج في اطار المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للسنة الحال.

وحضر عضو مجلس ادارة النادي المنظم وممثل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومنسق لجنة رياضة السيارات في النادي عماد لحود، مدير عام النادي شربل جرجس، مدير لجنة رياضة السيارات سولي خطار، رئيس مصلحة رياضة السيارات كابي كريكر، رئيس اللجنة المنظمة فادي يوسف عون، مسؤول السلامة في الرالي كابي حايك، مسؤولو الشركات الراعية وعدد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

النشيد الوطني افتتاحا فكلمة لحود قال فيها: "مرة جديدة نلتقي واياكم في رحاب نادينا للاعلان رسميا عن رالي لبنان الدولي في نسخته الحادية والأربعين والذي يجمع ابرز السائقين اللبنانيين والعرب الى جانب عدد من السائقين الأجانب. ويكتسب الرالي أهمية كبيرة مع رعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون له للسنة الثانية على التوالي في دليل على المدى الذي وصل اليه هذا السباق على الصعيد العربي والدولي. ولقد اصبح رالي لبنان بفضل تنظيمه العالي من راليات النخبة ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب بل في العالم . وها هو رالي لبنان يطفئ شمعته الواحدة والأربعين في تموز المقبل بعدما كان تاريخه في شهر ايلول في السنوات السابقة".

اضاف: "واود ان اشكر رئيس الجمهورية العماد عون لرعايته السباق ورئيس النادي المنظم الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس الادارة ولجنة رياضة السيارات وكافة العاملين في السباق على جهودهم الجبارة التي يقومون بها قبل وخلال الرالي ليكون في القمة بكل شيء. وانه لأمر يفرحنا ان يستأثر السائقون اللبنانيون بألقاب رالي لبنان في السنوات الأخيرة، وهذا دليل على رفعة مستواهم امام السائقين العرب الذين سيحاولون خطف اللقب من اللبنانيين".

وتابع: " كما تعلمون فان نادينا هو شعلة نشاط طوال 12 شهرا من اقامة عشرات سباقات الرياضة الميكانيكية ومسابقات الرياضات البحرية من سباحة وتجذيف وركوب الموج والتزلج على الماء والتنس وكرة الطاولة وسباقات الأكواتلون وسباق السباحة المفتوح الذي نظمناه منذ نحو اسبوعين والغطس والميني فوتبول"، الكلمة الثانية لكريكر الذي شكر وزارتي الداخلية والبلديات والشباب والرياضة والجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي والجمارك والصليب الأحمر والدفاع المدني والبلديات التي سيمر فيها الرالي والشركات الراعية".

بدوره، تحدث رئيس اللجنة المنظمة للرالي فادي عون عن تفاصيل الرالي الذي تبلغ مسافته الاجمالية 769 كيلومترا، منها 222.86 كيلومترا مراحل خاصة بالسرعة وعددها 11 من ضمنها المرحلة الأستعراضية الافتتاحية مساء الجمعة 6 تموز المقبل على حلبة "أر بي ام" في المتين في مسار بعكس دوران الساعة.

وذكر ان " 6 مراحل خاصة للسرعة ستقام السبت و4 مراحل خاصة ستقام الأحد على ان يقام حفل التتويج عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الأحد 8 تموز المقبل في مقر النادي المنظم في الكسليك. واشار الى ان اقفال باب التسجيل محدد الجمعة 22 حزيران الجاري على ان يتم الاعلان عن اللائحة النهائية للسائقين وملاحيهم، قبل ظهر الاثنين المقبل الواقع فيه 25 حزيران الجاري"، مضيفا ان "على رأس المشاركين في الرالي حتى الآن حامل اللقب وحامل الرقم القياسي روجيه فغالي ورودولف الأسمر وادي ابو كرم ورودريك الراعي والأشقاء باتريك وماتياس وكريستوفر نجيم، والقطري ناصر صالح العطية بطل الشرق الأوسط مرات عدة والذي يفتقد الى لقب رالي لبنان، والقطري ناصر خليفة العطية نائب الرئيس السابق للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والعماني عبدالله الرواحي والكويتي مشاري الظفيري والتشيكي فونيك ستاف" مشيرا الى ان "عدد المشاركين سيلامس ال 30".

وذكر ان "مؤتمرا صحافيا سيعقده عدد من السائقين عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة 6 تموز المقبل في منتجع "فيلاجيو" في المتين".

وتطرق حايك الى "عامل السلامة في الرالي"، مشيرا الى "حضور عدد من الضيوف الاجانب للرالي الدولي"، ودعا "عشاق الراليات ورجال الصحافة والاعلام والمصورين الى التزام ارشادات المتطوعين على المراحل الخاصة حرصا على سلامتهم"..

  • شارك الخبر