hit counter script

أخبار محليّة

تريزيان: على الأمم المتحدة أن تؤمن حماية النازحين في المناطق السورية

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 12:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكّد النائب هاغوب تريزيان أن "الوضع غير مقبول في شأن النازحين السوريين، ومن غير المنطق عدم وجود مساحة آمنة في سوريا لعودتهم"، مشدّدا على "أن الدولة بلا شكّ متعاطفة مع الشعب السوري ولا وجود اشكال معهم".

وقال تريزيان في حديث لقناة الـ"او تي في": "على الأمم المتحدة أن تؤمن الحماية في المناطق السورية، فبلا شك أنه من الممكن ايجاد مساحة 10452كم2 في سوريا آمنة للنازحين"، معتبرا أن "المشكلة ليست من ناحية لبنان والحل ليس بيدنا".

أفاد تريزيان أن "اليوم لا حلول لازمة النفايات، والفكرة الأساسية أنه لا يمكن المخاطرة في الوقت الحالي إلا بالفكرة المجرّبة".

أما عن إنشاء معمل لفرز النفايات وإنشاء محرقة لتلفها، اشار تريزيان الى أن "المشكلة هي الثقة، لعدم التأكد من أن هذا الحلّ مضمون".

واضاف: "طرحنا تشكيل لجنة لدراسة الموضوع والحديث عن وجود حلّ آخر هو موضع شكّ، وأي ضرر في طريق الجديدة والمدور أو ساحة ساسين هو ضرر للبنان ككلّ".

وتابع: "لا بد من التحرّك وعدم السماح باستغلال البعض لملف النفايات".

وأكد أنهم وبلدية بيروت جدّيين بهذا الموضوع، ومشروع البلدية تنفيذ حلّ إعادة تدوير النفايات.

وختم تريزيان: "أن أبرز المهام اليوم هي دعم المجلس البلدي وبلدية بيروت بتنفيذ قراراتها لأنها بالفعل هادفة لتطوير المدينة، متمنيا على الجميع إبقاء الإيجابية في أسلوب التعاطي مع هذا الموضوع. 

  • شارك الخبر