hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

آل جعفر يطوقون بلدة آل جمل... وهذا ما يحصل على الحدود!

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 17:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

 

 دارت اشتباكات بين مسلحين من عشيرة آل جعفر وآخرين من آل الجمل، عند الحدود السورية - اللبنانية داخل الأراضي السورية.

وبدأت الاشتباكت بعد ظهر اليوم، أثر اطلاق نار من مسلحين عند أطراف بلدة حاويك باتجاه موكب من عدة سيارات يقل نوح زعيتر واشخاص من آل جعفر، حيث جرى تبادل لإطلاق النار من أسلحة حربية أصيبت خلالها سيارات الموكب إصابات مباشرة، مما ادى إلى تحطم زجاج وانحراف عدد من السيارات إلى جانب الطريق وإصابة شخص بجراح.
على إلاثر قام عشرات المسلحين من آل جعغر من المناطق الحدودية المجاورة بسلوك طرق جبلية خارج نطاق الانتشار العسكري للجيش اللبناني والجيش السوري وهاجموا بلدة العصفورية بالأسلحة المتوسطة التي يسكنها ال الجمل، وهي عائلة لبنانية وعلى خلافات ثأرية مع آل جعفر، الذين يتهمون آل الجمل بمقتل محمد شامل جعفر في كمين على خلفية مقتل شخص من آل الجمل منذ حوالي الشهر خلال اشتباك مع مسلحين من بينهم أشخاص من آل جعفر.

وكان الجيش اللبناني عزز مواقعه على الجانب اللبناني من الحدود ونشر حواجز في منطقة الهرمل، فيما انتشر الجيش السوري من ناحيته، سعيا لوقف الاشتباك الذي خفت وتيرتها مع ساعات الليل. فيما تنشط مساعي لسحب المسلحين من التلال الجبلية المتقابلة عند منطقة الصدور المجاورة لجرماش حيث مسلحين من آل جعفر وبلدة العصفورية حيث آل الجمل.

وقد علم موقع "ليبانون فايلز"، أن مجموعات مسلّحة من آل جعفر طوقت بلدة زيتا التي يسكنها آل جمل استعدادا للهجوم، الا ان ال زعيتر دخلوا على خط الوساطة لاستمهال آل جعفر لاخراج النساء والاطفال من البلدة.

هذا وتسمع بين الفينة والأخرى أصوات الأسلحة الثقيلة.

واذ ينتشر الجيش السوري في الجزء السوري من الحدود لضبط الاشتباكات، توجّه الجيش اللبناني الى المناطق الحدودية لضبط الوضع. 

ووقد ادت الاشتباكات إلى احتراق منازل آل الجمل في بلدة العصفورية كما تظهر الصور.

ويظهر في الفيديو الذي وصل لموقعنا أنّ عنصراً من ال جعفر يطلق النار على ال الجمل.

 



 


  • شارك الخبر