hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ميركل في بيروت الخميس... وقرض ميسر للبنان بـ500 مليون يورو

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٨ - 06:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

تصل إلى بيروت بعد غد الخميس المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، في زيارة رسمية ليومين تجري خلالها محادثات مع الرؤساء الثلاثة ميشال عون ونبيه بري وسعد الحريري، وتعقد مؤتمرا صحافيا مشتركا مع الرئيس الحريري تركز فيه على استقرار لبنان وضرورة مساعدته في مواجهة أعباء النزوح السوري.

وستعلن المستشارة الألمانية في بيروت، عن منح لبنان قرضا ميسرا جدا بقيمة 500 مليون يورو من خارج مقررات مؤتمر «سيدر» الذي انعقد مؤخرا في باريس، من اجل مساعدته ماليا واقتصاديا.

وتوقعت مصادر لبنان أن يثار في المحادثات مع ميركل في بعبدا تصريحات السفير الألماني مارتن هيرد، والتي اتهم فيها المسؤولين اللبنانيين بالكذب بما يتعلق بعودة المسؤولين السوريين، في ضوء الأزمة التي سببتها تصريحات وزير الخارجية جبران باسيل ضد المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

مصادر الأمم المتحدة التي أبلغت المسؤولين اللبنانيين استياءها من اتهام المفوضية العليا بعرقلة عودة النازحين، تعتقد ان الذي يعرقل العودة الطبيعية لهؤلاء هو النظام السوري نفسه، سواء بإجراءاته بحق مواطنيه الذين غادروا ممتلكاتهم، أو بتعقيد الوضع على الأرض ما يجعل الأمم المتحدة تتردد في تشجيع العودة لأسباب إنسانية.

المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم لاحظ اقبالا من النازحين على العودة الى بلادهم مرجحا ان تكبر هذه العودة تباعا ككرة ثلج تتدرج على رؤوس المعطلين.

"الانباء الكويتية"

  • شارك الخبر